رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تولي اهتماما كبيرا بالرياضيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتماماً كبيراً بالرياضيين المصريين وهو ما ظهر جلياً في الفترة الماضية.
جاء ذلك في مشاركة وزير الشباب والرياضة، والدكتورة النائبة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل سفر البعثة المصرية البارالمبية إلى اليابان للمشاركة في الدورة البارالمبية بطوكيو، والتي تقام خلال الفترة من 24 أغسطس الحالي إلى 5 سبتمبر المقبل، بحضور السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة والنائب محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب.. وتم خلال المؤتمر أيضا الكشف عن ملابس البعثة الرياضية والزي الرسمي الخاص بها.
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب بذلت جهدا كبيرا من أجل تجهيز اللاعبين الأبطال للتأهل إلى بارالمبياد طوكيو، ومن ثم المشاركة في البارالمبياد والحصول على العديد من الميداليات.
وأشار صبحي إلى أن الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.
واختتم صبحي كلمته متمنياً أن تحصد البعثة المصرية أكبر عدد من الميداليات، خاصة وأن مصر استطاعت خلال مشاركتها السابقة في بارالمبياد ريو عام 2016، الحصول على 12 ميدالية (3 ذهب- 5 فضة- 4 برونز)، وموجها حديثه للرياضيين المصريين إنهم هم واجهة مصر المشرفة ويمثلون مصر في البطولة، متمنياً التوفيق لهم جميعاً.
من جانبه، أعرب السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، عن سعادته بالتواجد في المؤتمر الصحفي للإعلان عن بعثة مصر البارالمبية، مؤكدا أن الرياضة تجمع الشعوب تحت سقف واحد في منافسات تسودها روح الحب والتسامح بين الجميع.
وتقدم السفير بالترحيب بكل البعثة المصرية التي ستشارك في بارالمبياد طوكيو، مؤكدا أنهم في ضيافة بلدهم الثاني اليابان ، داعيا جميع اللاعبين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة من اللجنة المنظمة لحماية اللاعبين والبعثة من فيروس كورونا.
بدورها، وجهت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة الشكر لوزير الرياضة لدعمه للبعثة واللجنة البارالمبية ومساندته المستمرة لكل أبطال مصر، مشيرة إلى أن اللجنة البارالمبية شهدت دعما ماديا ومعنويا غير محدود من وزير الشباب والرياضة فضلاً عن حرصة على المتابعة المستمر لكافة الاحتياجات والمتطلبات في مختلف البطولات والمنافسات التي يخوضها أبطال مصر في جميع اللعبات.
وأكدت أن اللجنة البارالمبية ستنافس بقوة في منافسات البطولة، مضيفة أنها وجدت كل الدعم من وزارة الشباب والرياضة حيث تم تقديم كل الدعم والمساعدة للجنة البارالمبية لتجهيز اللاعبين للمشاركة في البطولة والفوز بميدالية، من خلال توفير المعسكرات المختلفة والاحتكاك المتميز.
وتشارك البعثة المصرية بـ49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، وكرة الهدف سيدات.
جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أنهت بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية كافة الإجراءات الخاصة بسفر البعثة المصرية البارالمبية، كما تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بتذاكر السفر لجميع أعضاء البعثة والملابس الخاصة بالبعثة فضلاً عن التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بطوكيو بشأن وصول ومشاركة البعثة المصرية ، كما قامت الوزارة بتوفير كافة الأجهزة الرياضية والأجهزة التعويضية للاعبين، والتي من المقرر لها أن تغادر يومي 19-20 أغسطس 2021 للمشاركة في البطولة.
حضر المؤتمر العديد من رؤساء الاتحادات الرياضية المشاركة في البطولة، وعدد من السادة النواب والإعلاميين وأبطال مصر المشاركين في الدورة والأجهزة الفنية.
 

عاجل