رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولى على الثانوية الأزهرية بأسيوط: لن أنسى مكالمة شيخ الأزهر طوال حياتي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بوجه صبوح وعيون تملؤها دموع الفرح قالت الطالبة نجلاء يوسف كامل محمود الحاصلة على المركز الأول في الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي بمجموع 99.05% إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً وإن مجهودها لم يذهب هباء.

وأضافت نجلاء، كنت أذاكر يومياً ما يصل إلي خمسة عشر ساعة وكانت عائلتي هي أكبر داعم لي من حيث تهيئة المناخ المناسب والدعم النفسي ولم أعتمد علي الدروس الخصوصية في كل المواد ولكني كنت أتحصل علي دروس في مادتي اللغة الإنجليزية والفرنسية بينما باقي المواد الدراسية حصلت علي مراجعات نهائية قبل الامتحانات.

واستطردت، كنت جالسة مع والدتي بمنزلنا بقرية أبو خرص التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط حين عاد أبي من الخارج ويعلوا وجهه ابتسامة وقال لي "مبروك أنت الأولى على الثانوية العامة" لم أشعر بنفسي إلا وأنا ساجدة شكراً لله لأنه لم يضيع مجهودي سدى.

وأردفت الأولى علي الثانوية الأزهرية: مكالمة شيخ الأزهر هي وسام فخر لي سوف أتذكرها باقي حياتي".

وكشفت الطالبة نجلاء إن شقيقتها الكبرى كانت قد حصلت العام الماضي علي المركز السابع مكرر علي مستوى الجمهورية وأنها كانت حريصة علي الجد والاجتهاد حتي تكون متفوقة مثلها.

وأوضحت نجلاء قائلة: "والدي ووالدتي وأشقائي كانوا أكبر داعم لدي وهيئوا لي المناخ الملائم لمذاكرة دروسي وتجنب الضغوط الخارجية التي قد تؤثر علي تحصيلي للمواد الدراسية.

ومن جانبه قال الأستاذ يوسف كامل محمود معلم خبير لغة عربية بالمرحلة الإعدادية والد الطالبة الأولى علي الثانوية العامة بالقسم الأدبي، تلقيت مكالمة من شيخ الأزهر وأنا خارج المنزل فتركت كل شيء وعدت سريعاً للمنزل لأبلغهم بالخبر السعيد وشاركنا الأهل والجيران فرحة التفوق وتعالت أصوات الزغاريد والتهنئة في المنطقة بأكملها.

وأضاف يوسف إن تفوق ابنته في الثانوية الأزهرية هو خطوة أولى وينتظرها طريق طويل من النجاح لتخدم بلدها.

عاجل