رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر في العتاد والأرواح بمأرب

نشر
الجيش اليمني يكبد
الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر في العتاد والأرواح

كبد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي، خسائر فادحة في العتاد والأرواح بمحافظة مأرب.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في منشور عبر حسابه على موقع تويتر، مساء اليوم السبت، أن مدفعية الجيش استهدفت تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهتي الكسارة ومحزام ماس غرب مأرب وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح.

وفى وقت سابق من اليوم، اتهمت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان، مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بارتكاب 5143 انتهاكا وجريمة إنسانية بحق المدنيين في محافظة البيضاء خلال الفترة من 2014 وحتى 2020م.

وقالت المنظمة في تقرير أوردته وكالة الأنباء اليمنية، إن الانتهاكات والجرائم الإنسانية التي تم رصدها وتوثيقها، توزعت بين جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، ودور عبادة، ومنشآت تعليمية، ومنازل مواطنين وسيارات ومحلات تجارية.

وأضاف أن فريق الرصد تمكن من توثيق (537) حالة قتل وتصفية ارتكبتها مليشيا الحوثي لمواطنين أبرياء ومعارضين لها، وتوثيق (543) حالة إصابة جسدية، تنوعت بين حالات القتل والاصابة بوسائل الطلق الناري المباشر والقنص والقصف المدفعي والطيران المسير على تجمعات ومنازل المواطنين، إضافة إلى ضحايا الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في طرق وحقول ومنازل وآبار المواطنين.