رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجانا.. مد عرض مسرحية «لا حقيقة عند بوابة راشومون» حتى الجمعة

نشر
العرض المسرحي لا
العرض المسرحي "لا حقيقة عند بوابة راشومون"

قرر مركز الإبداع الفني، تحت إشراف المخرج خالد جلال، استئناف تقديم الموسم الأول من العرض المسرحي "لا حقيقة عند بوابة راشومون"، وإتاحته للجمهور بالمجان حتى يوم الجمعة المقبل على خشبة مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

وقال مخرج المسرحية كريم شهدي - في تصرح له اليوم السبت- إن العرض المسرحي مأخوذ عن المجموعة القصصية اليابانية للكاتب اكوتاجاوا، وتدور قصته في العصر العتيق للإمبراطورية اليابانية حول 5 شخصيات: الساموراي وزوجته وحطاب وصحفية وأحد قطاع الطرق في إحدى الغابات الشجرية على أطراف مدينة راشومون، ويحاول قاطع الطريق الاحتيال على الساموراي ليحصل على زوجته كغنيمة له دون عناء وبالفعل حدث ما تمنى لكن النتيجة كانت مقتل الساموراي بدون أن نعرف من القاتل.

وأشار شهدي، إلى أن العرض في مجمله تجربة مختلفة نبحث خلالها عن الحقيقة الغائبة من خلال 4 روايات على لسان شخصيات العرض داخل قصص مختلفة حول مقتل الساموراي، فهل قتله قاطع الطريق "تاجومارو" أم قتلته زوجته أم هو الذي انتحر أم أن هناك طرفا آخر تسبب في ذلك ووسط كل هذا تغيب العدالة الحقيقية.

العرض المسرحي بطولة أحمد الشاذلي، ريهام سامي، كريم شهدي، نديم هشام، هدير الشريف، سينوغرافيا وموسيقى كريم شهدي، ديكور احمد حبيب، إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية، دراماتورج وإخراج كريم شهدي.

عاجل