رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف أنواع اللقاحات المتوفرة في مراكز التطعيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، عن أنواع اللقاحات المتوفرة في مراكز التطعيم بلقاحات فيروس كورونا بالجمهورية.
وأوضح مجاهد -في تصريحات صحفية اليوم- أن قائمة التطعيمات تشمل؛ "سينوفارم، سينوفاك، أسترازينيكا، سبوتنيك وجونسون أند جونسون"، لافتًا إلى أن وزارة الصحة تهدف لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وأكد مجاهد، توافر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مراكز التطعيمات ال539 المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي تتضمن المراكز الـ126 المخصصة لتطعيم راغبي السفر إلى خارج البلاد، داعيًا المواطنين إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بطلب الحصول على اللقاحات http://www.egcovac.mohp.gov.eg/.

وكان الدكتور خالد مجاهد، قد أعلن أمس عن استمرار عمل عدد من مراكز التطعيمات ال26 المخصصة لتطعيم المسافرين إلى خارج البلاد حته الساعة الثالثة من صباح اليوم.

وأوضح مجاهد، أنه وفقًا للإقبال الشديد على المراكز مع توافر التطعيمات، وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، باستمرار العمل في مراكز التطعيمات التي شهدت إقبالًا متزايدًا حتى الانتهاء من تطعيم جميع المتواجدين في المركز.

وأشار «مجاهد» إلى أن الوزارة وجهت فرق التواصل المجتمعي في جميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية إلى مراكز التطعيمات لتقديم التوعية المترددين على المراكز وإمدادهم بالمستلزمات الوقائية وتنظيم الانتظار ومنع التزاحم، والحفاظ على المسافات الآمنة بين المترددين على المراكز.

عاجل