رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 ملايين فرنسي تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بعد خطاب ماكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، إن 10ملايين فرنسي تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بعد خطاب ماكرون، بحسب ما ذكرت اليوم صحيفة لو بوان الفرنسية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رحب غابرييل أتال بهذا التقدم قائلًا: من الواضح أن خطاب ماكرون الأخير أتى بثماره مشيرا إلى إن الوضع في فرنسا مع تسارع وتيرة التطعيم بات أفضل من مثيله في ألمانيا والولايات المتحدة بعد ارتفاع نسبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح إلى 5ر67 % و لكنها تظل أقل من بلاد أوروبية أخرى مثل إسبانيا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في كلمة متلفزة الشهر الماضي إقرار بلاده إلزامية تلقي العاملين في المؤسسات الصحية لقاحا مضادا لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة كما أعلن عن اعتماد "الشهادات الصحية" للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل بدءا من أغسطس الجاري سعيا لحض الفرنسيين على تلقي اللقاح ضد كوفيد-19.

وأرجع المتحدث باسم الحكومة الفرنسية تسارع وتيرة التطعيم الجزئي إلى فتح مراكز للتطعيم فى المدن والريف وأمام الشواطئ ومراكز التسوق.

وأوضح رسم بياني لـ صحيفة الإيكونيميست ، تزايد إقبال الفرنسيين على التطعيم حيث وصلت نسبة الأشخاص الرافضين لتلقى اللقاح نحو 20% في يوليو الماضي مقابل 60 % مطلع العام الجاري.
ويشار إلى أن موقع دكتوليب( doctolib) الطبي سجل نحو 17 ألف طلب لتلقى اللقاح فى دقيقة واحدة ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذى عقده إيمانويل ماكرون مباشرة 

عاجل