رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. 28 ألف طالب بالشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الدور الثاني في الجيزة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق، اليوم السبت، أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، التي تستمر حتى الخميس المقبل.

ويؤدى أبناء الجيزة يوم السبت 14 أغسطس امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 15 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية والتربية الدينية، ويوم الاثنين 16 أغسطس امتحان العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الثلاثاء 17 أغسطس امتحان الجبر والإحصاء والتربية الفنية، أما يوم الأربعاء 18 أغسطس امتحان الهندسة، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس 19 أغسطس بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن إجمالى عدد الطلاب على مستوى المحافظة بلغ 28296 طالبًا وطالبة على مستوى 155 لجنة، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورًا.

وشدد على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالتواجد باللجان يوميا لمتابعة أعمال الامتحانات، وتذليل كافة العقوبات والصعوبات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة فى لجان الامتحانات من التطهير الدورى، وتحقيق التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامات مع ضرورة تواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفورى فى حالة الطوارئ؛ بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.

وأشار إلى تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين، وبوابات التعقيم، والتطهير مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميا.

وعقب الانتهاء من أداء الامتحان، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد، وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم؛ تطبيقا لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا. 

عاجل