رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الغربية» تنهي استعدادات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، أن المديرية أنهت، اليوم الجمعة، الاستعدادات لاستقبال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، التي ستبدأ غداً السبت وتستمر حتى 24 شهر أغسطس الجاري.
 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديرية والإدارات؛ لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، والمشكلات التي قد تواجه سير الامتحان.
 

وأكد ناصر حسن، في تصريح، أن إجمالي أعداد طلاب الدبلومات الفنية بجميع اللجان الذين سيخوضون امتحانات الدور الثاني يبلغ عددهم 8981 طالبا، موضحا أن المديرية انتهت من تجهيز جميع مقار اللجان، البالغ عددها 19 لجنة، منها 12 لجنة للتعليم الثانوي الصناعي، ولجنتين للتعليم الثانوي الزراعي، و4 لجان للتعليم الثانوي التجاري، ولجنة للتعليم الثانوي الفندقي.
 

وأشار إلى الانتهاء الكامل من التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن والأزمات والكوارث بالمديرية، والإدارات التعليمية.
 

وقال إنه تم الانتهاء من تجهيز استراحات القائمين على أعمال الامتحان، بواقع 24 استراحة، بإجمالي 826 سريرا، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على الجميع، فضلا عن توزيع كبائن تعقيم مزدوجة، وتركيبها في مقار جميع اللجان، واستلام أدوات الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات ومطهرات شخصية، وزجاجات مطهرات، كما تم أيضا تسليم أجهزة الكاشف الحراري بالليزر لكل لجنة؛ لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان، وذلك ضمن جهود المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك تم تسليم العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول، بواقع اثنين لكل لجنة.

عاجل