رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«3 بدائل وخيار سهل».. من يعوض الشناوي في الأهلي؟

نشر
محمد الشناوي
محمد الشناوي

كثر تداول الأنباء بشأن محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي، خلال الساعات الماضية، بشأن تلقيه أكثر من عرض للرحيل عن القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، أبرزها من إيطاليا وإسبانيا، بالإضافة إلى السعودية.

ويمتلك محمد الشناوي، عددًا من العروض، أحدها من إسبانيا، وآخر من إيطاليا، فضلًا عن عرض تلقاه منذ فترة من النصر السعودي، الذي يتمسك بضمه، وعلى الرغم من أهميته داخل الأهلي، إلا أن ناديه لن يقف أمام رغبته في خوض تجربة الاحتراف.

محمد الشناوي، أصبح أهم عنصر داخل فريق الأهلي على الإطلاق؛ حيث ساهم بشكل مباشر في بطولاته مؤخرًا، أبرزها التتويج ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، عامين على التوالي 2020 و2021، إلا أن ناديه قد يوافق على عرض احترافه، إذا ارتقى لمرحلة الجدية، وتناسب العرض مع قيمة اللاعب.

وسيترك الشناوي، فراغًا كبيرًا في مركز حراسة المرمى، إذا رحل عن الفريق، لذلك بدأ الأهلي البحث عن حارس مرمى ليكون بديلًا للشناوي، حال رحيله، على الرغم من امتلاكه علي لطفي الحارس البديل، بالإضافة إلى مصطفى شوبير الحارس الثالث.

أكثر من اسم تردد مؤخرًا وارتبط بالانتقال إلى الأهلي، على رأسهم المهدي سليمان، الذي يرغب في الرحيل عن بيراميدز، بعدما فقد مشاركته أساسيًا في ظل وجود شريف إكرامي، على الرغم من خوضه المباريات في الفترة الحالية بشكل أساسي، إلا أنه يشارك نظرًا لإصابة أحمد الشناوي وإكرامي، مع بيراميدز.

يأتي هذا بالإضافة إلى المهدي سليمان، فإن اسم عمر رضوان أيضًا حارس أسوان، وأحد ناشئي الأهلي، يعد ضمن المرشحين للعودة إلى ناديه السابق، في ظل تألقه مع زهرة الجنوب، على الرغم من تراجع نتائج فريقه، فضلًا عن الحارس الشاب محمود جاد، الذي يقدم مستويات مميزة للغاية مع إنبي منذ فترة، وهو ما جعل اسمه يرتبط بالأهلي.

ويكون الخيار الأمثل والأسهل أمام النادي الأهلي، هو الاعتماد على الحارس علي لطفي، ليكون أساسيًا، لا سيما وأنه أبلى بلاءً حسنًا عندما شارك بديلا لمحمد الشناوي، على أن يتعاقد مع حارس شاب قد يكون عمر رضوان، ليكون بديلًا له.

عاجل