رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف بني سويف» تفتتح مسجدين جديدين بمركزي الواسطى وناصر

نشر
افتتاح مساجد جديدة
افتتاح مساجد جديدة

افتتحت مديرية أوقاف بنى سويف، اليوم الجمعة، مسجدين جديدين بمركزي ناصر والواسطى بعد تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد، ضمن خطة وزارة الأوقاف؛ ليرتفع عدد المساجد إلى 88 مسجداً تم افتتاحهم حتى الآن منذ شهر سبتمبر الماضي وحتى اليوم الجمعة.

وصل عددهم 88 .. أوقاف بني سويف تفتتح مسجدي التقوى بالواسطى وعبدالحليم إبراهيم بناصر

وأكد الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة أوقاف بنى سويف، أنه تم افتتاح مسجدي التقوي بقرية الحومة بمركز الواسطى، وعبد الحليم سيد إبراهيم بقرية كوم أبو خلاد بمركز ناصر، بحضور مديري الإدارتين ورؤساء المدن وأعضاء مجلس النواب.

أوقاف بني سويف: نوعي المواطنين على الالتزام بالاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا

وقال وكيل أوقاف بنى سويف في تصريحات صحفية: "نقوم بتوعية المواطنين المقبلين على بيوت الرحمن بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وهناك لجنة من مديرية أوقاف بنى سويف تقوم بمتابعة المساجد لمراعاة وتنفيذ الضوابط الاحترازية، والتأكد من ضرورة ذهاب كل مصلى إلى المسجد متوضئًا ومصطحبًا السجادة الشخصية ومرتديًا الكمامة، والحرص على ضرورة الالتزام بعلامات التباعد".

من دروس الهجرة النبوية المشرفة التخطيط واعتماد الكفاءات .. خطبة الجمعة اليوم

وخصصت وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم، للحديث عن أحد الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة وهو «التخطيط واعتماد الكفاءات»، حيث حددت الوزارة عنوان الخطبة بـ «من دروس الهجرة النبوية المشرفة التخطيط واعتماد الكفاءات» في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

كما جددت وزارة الأوقاف توجيهاتها للأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

عاجل