رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| الوزير يحسم الجدل بشأن درجات الرأفة.. و107 آلاف طالب يسجلون لاختبارات القدرات

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

مصادر بـ«التعليم» تكشف لـ«مستقبل وطن نيوز» موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن خلال الساعات المقبلة، الموعد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة.

107 آلاف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل إلى 107 آلاف طالب وطالبة، على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

وزير التعليم ينفي ما يتردد حول درجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما يتردد بشأن تطبيق "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة" بنتيجة الثانوية العامة، قائلاً: "كل هذا لا أساس له من الصحة، ولا نعلم من يروجه، والأعجب أنه لا يوجد شيء اسمه العتبة الآمنة خارج خيال مؤلف هذه النظرية".

تصريح جديد من وزير التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "قلنا بوضوح شديد أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة من 15-18 أغسطس"، مؤكدًا سنخطركم بموعد المؤتمر الصحفي هنا، وعلى موقع الوزارة الرسمي. 

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن تنسيق «طلاب التقسيم»

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه توصل إلى اتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بشأن تنسيق طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بقسم السنة الدراسية على سنتين، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على صيغة  تمنع تداخل مجاميع طلاب الثانوية الذين أدوا الامتحان مرة واحدة، مع مجاميع الطلاب الذين قاموا بقسم السنة الدراسية داخل "التنسيق الموحد"، بحيث لا يظلم أحد.

«مستقبل وطن» ينظم ندوة عن «تطوير التعليم ودور أولياء الأمور» بالوادي الجديد

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، ندوة عن تطوير التعليم بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد. 

التعليم العالي: 25% زيادة بعدد الطلاب الوافدين لمصر رغم أزمة كورونا

قالت الدكتورة رشا كمال، رئيسة الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي: إن مبادرة "أدرس في مصر" هي مبادرة أطلقها وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، وأصبحت إحدى المبادرات الرائدة في مصر، خاصة أنها تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية.

المركز البحثي التطبيقي بسيناء يشارك في مؤتمر «صون الطبيعة» بشرم الشيخ

يشارك المركز البحثي التطبيقي بسيناء التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مؤتمر "صون الطبيعة"، الذي يعقد بشرم الشيخ خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري وحتى الأول من سبتمبر المقبل تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة الدولة لشئون البيئة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

التعليم العالي: سمية سعد تمثل مصر في مكتب الاتحاد الفلكي الدولي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول اختيار الدكتورة سمية سعد، رئيس قسم الفلك الأسبق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مُمثلاً لمصر بمكتب الفلك للتواصل، التابع للاتحاد الفلكي الدولي، خلال الفترة من أغسطس 2021 وحتى أغسطس 2024.

تواصل أعمال تنفيذ 99 مشروعا بقطاع التعليم ضمن «حياة كريمة» بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه يجري العمل حاليا في تنفيذ 99 مشروعا في قطاع التعليم، من إجمالي 211 مشروعا، من خلال هيئة الأبنية التعليمية، في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية و757 تابعا.

عاجل