رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة: نقل 223 أسرة من عزبة أبوقرن لمساكن مجهزة بمشروع «معًا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن الانتهاء من إزالة 87 عقارًا بمنطقة عزبة أبوقرن العشوائية، موضحة أن عدد الأسر التي تم تسكينها وتسليمها الوحدات البديلة المجهزة 223 أسرة مستحقة.

وأكدت "عبد المنعم" أن الأعمال تجرى في ضوء ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منطقة الفسطاط في مصر القديمة وذلك لاستعادة الوجه الحضاريّ للمنطقة وزيادة نسبة المسطحات الخضراء، ولتتكامل على نحو نموذجيّ مع التطوير الذي تم ببحيرة عين الصيرة والمتحف القومي للحضارة المصرية، وليتزامن ذلك أيضًا مع تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة للقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة والتي تمثل خطورة على حياة المواطن ولتوفير حياة كريمة لكل مواطن بمجتمع راقي متحضر.

جاء ذلك خلال تفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال الإزالة بمنطقة عزبة أبوقرن بحي مصر القديمة أمس الخميس، لمتابعة أعمال الإزالة الجارية والوقوف على آخر المستجدات بموقع الإزالة وتذليل أي عقبات وإيجاد حلول فورية لها.

ووجهت بضرورة المضي بخطوات سريعة في أعمال الإزالة للانتهاء في الموعد المحدد لذلك ليتسنى للجهات المعنية البدء في تنفيذ المشروع الترفيهي الذي وجه به رئيس الجمهورية.

وشددت على ضرورة التعاون مع المواطنين من قاطني العقارات الجاري إزالتها وتنفيذ الأعمال بشكل منظم وتسليم المستحقين لوحداتهم المجهزة بمدينة معا بحي السلام فور الإخلاء إلى جانب توفير سيارات تابعة للمحافظة لمساعدة أهالينا من قاطني المنطقة الجاري إزالتها في توصيل متعلقاتهم للسكن الجديد.

جدير بالذكر أن رؤية مشروع التطوير تعتمد على تصميم حديقة عامة تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع، مما يجعلها مقصدًا سياحيًا إقليميًا وعالميًا، إلى جانب إتاحة عدد من الأنشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة، وذلك اعتمادًا على إحياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

وترجع أهمية إنشاء حديقة مركزية للقاهرة بمنطقة الفسطاط التي تتمتع بموقع جغرافي في قلب القاهرة، ومكانة تاريخية فريدة لقربها من مجمع الأديان والحضارات ويعد إنشاء هذه الحديقة سبب في تحقيق التنمية المستدامة للمنطقة، وسيوفر متنزهًا للأسر المصرية، وواجهة سياحية مفتوحة للاطلاع على جمال القاهرة التاريخية.

عاجل