رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس جامعة الأزهر: قطاع الطب دائما في خدمة المجتمع

نشر
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أن قطاع الطب بالجامعة يقدم خدماته للمجتمع ودائما في خدمة الوطن، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تضم ست كليات للطب البشري.

ورحب صديق- خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السابع عشر للجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية، والمؤتمر الدولي السادس لأقسام جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بكليات الطب بجامعة الأزهر، اليوم الخميس، والذي يقام برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بضيوف المؤتمر من داخل مصر وخارجها، موضحًا أن قطاع الطب بجامعة الأزهر أثبت نجاحًا كبيرًا على مختلف الأصعدة، رغم جائحة كورونا التي ضربت العالم أجمع.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجهود أقسام جراحة الأوعية الدموية برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد، متمنيا نجاح المؤتمر وأن يخرج بتوصيات علمية نافعة.

من جانبه، أعرب الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، عن سعادته بما شاهده على أرض الواقع من تعاون مشترك بين الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية برئاسة الدكتور سعيد الملاح وأقسام جراحة الأوعية الدموية بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

وأضاف "أبو الغيط" أن المؤتمر يقام بمشاركة رموز متميزة من جراحي الأوعية الدموية والتخصصات المختلفة في علاج القدم السكري ومضاعفاته، مثل الجراحة العامة والعظام والتجميل والأعصاب والغدد، وبمشاركة 137 متحدثًا ورئيسَ جلسةٍ، إضافة إلى 30 متحدثًا أجنبيًّا من 18 دولة أجنبية يشاركون في 15 جلسة و15 ورشة عمل و155 محاضرة علمية، وبمشاركة حية من 24 دولة من أنحاء دول العالم.

وأشاد ببعض الأنشطة التنموية والاجتماعية وورش العمل التي تقام على هامش المؤتمر بهدف تدريب وتأهيل شباب الأطباء والتمريض والفنيين، بجانب عقد مسابقات لتنشيط البحث العلمي للشباب من جراحي الأوعية الدموية.

بدورها، أشادت الدكتورة هناء العبيسي وكيل كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث، بجهود المؤتمر وجلساته العلمية، والتي تعد إضافة حقيقية للبحث العلمي الجاد والفعال، وعبرت عن سعادتها بروح التعاون التي تسود بين جميع المشاركين في المؤتمر، من مختلف كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، مؤكدة اعتزازها وفخرها بالانتماء إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

عاجل