رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير لوائح: إجراء اتحاد الكرة بشأن إرسال الأندية المشاركة ببطولات أفريقيا «باطل»

نشر
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، أن ما فعله اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد بشأن إرسال الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية قبل انتهاء بطولة الدوري إجراء باطل وغير قانوني.

أوضح بيومي- في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"- أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أرسل لاتحاد الكرة آخر موعد لإرسال الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية منذ فترة طويلة، ولكن تقاعس اتحاد الكرة، ومد أجل الدوري جعل اتحاد الكرة يرتكب خطأ بإرسال أسماء الأندية الأربعة قبل انتهاء بطولة الدوري.

وأضاف أن اتحاد الكرة عالج مشكلة هو المتسبب بها من البداية بمصيبة كبرى، وكان على مسؤولي اتحاد الكرة أن يقوموا بإنهاء مسابقة الدوري الشهر الماضي، ما تكون معه عدالة لجميع الأندية، لكن تأجيل الدوري لأسباب غير مبررة أضر بالأندية التي تنافس على المشاركة في بطولات أفريقيا.

وتابع أن اتحاد الكرة قام بتغفيل الأندية بلائحة لم يتم قراءتها وفهمها بشكل جيد مع الأندية، وتحديدا في بند الأندية الأربعة المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية، مشددا على أنه في حال تغير ترتيب جدول الدوري بعد نهاية الدوري وأندية صعدت للمقدمة بدلا من أندية بيراميدز والمصري، سيتعين على تلك الأندية في هذه الحالة اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل المطالبة بالحق في المشاركة في البطولات الأفريقية، حتى لو كانت تلك الأندية وافقت في البداية على لائحة اتحاد الكرة الخاصة بتنظيم مسابقات الدوري.

يذكر أن اتحاد الكرة أرسل أسماء أندية الأهلي، والزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا باعتبار الأول والثاني بترتيب الدوري، بجانب إرسال أسماء ناديي المصري وبيراميدز للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

عاجل