رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصاب «أون لاين».. ضبط عامل ارتكب 52 واقعة احتيال بهذه الطريقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط عامل؛ لقيامه بارتكاب 52 واقعة نصب واحتيال على المواطنين من خلال إنشاء صفحات إلكترونية، والادعاء من خلالها بقدرته على تنظيم رحلات سياحية. 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة  لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (عامل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة) بمزاولة نشاط إجرامى فى وقائع النصب الإلكترونى على المواطنين بإنشاء عدد من الصفحات الإلكترونية وانتحاله هيئة بعض الشركات السياحية، والترويج عن قدرته على تنظيم عدد من الرحلات (الداخلية والخارجية) بأسعار مميزة مُستغلاً إقبال بعض المواطنين على الحجز الإلكترونى لتلك الرحلات.

وبعد ذلك يتواصل مع ضحاياه مستخدما عددًا من خطوط الهواتف المحمولة عبر تطبيق المحادثات “واتساب”، والتحصل منهم على مبالغ مالية يقوم المجنى عليهم بتحويلها على تلك الخطوط عن طريق خدمات التحويل لشبكات المحمول؛ إلا أنهم اكتشفوا تعرضهم للنصب، وبلغت تلك الوقائع 52 واقعة بإجمالى مبالغ مُتحصل عليها بسبب ذلك قرابة 259 ألف جنيه).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام، ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه أثناء اختبائه بشقة سكنية مستأجرة بمحافظة الجيزة، وبحوزته 4 هواتف محمولة و"لاب توب" وبفحصها تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه تلك الوقائع.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وأرشد عن مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وأضاف بإنفاقه باقي المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل