رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 ملايين جنيه منح دراسية للطلاب الوافدين المتفوقين

نشر
وزير الأوقاف - أرشيفية
وزير الأوقاف - أرشيفية

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، زيادة المنحة المقدمة للطلبة الوافدين والمسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، معلنا تخصيص 5 ملايين جنيه، منحا دراسية للطلاب الوافدين المتفوقين.

وأشار في بيان اليوم الخميس، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على رعاية الطلبة الوافدين وفي ضوء الدور الريادي والمجتمعي لوزارة الأوقاف.

وكشف وزير الأوقاف، عن تفاصيل المنح كالأتي:

أولا: طلبة المرحلة الجامعية، زيادة المنحة المقدمة لهم من 500 جنيه إلى 1500 جنيه شهريا، بنسبة زيادة تصل إلى 200%.
ثانيًا: طلبة المرحلة الثانوية، زيادة المنحة المقدمة لهم من 500 جنيه إلى 700 جنيه شهريًا، بنسبة زيادة تصل إلى 40%.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يوفر للمقيدين على منحة المجلس برامج تدريبية وتثقيفية قصد بيان سماحة الإسلام وعظيم أخلاقه، إضافة إلى رحلات  ميدانية للتعرف على جوانب الحضارة المصرية، كما يوفر لهم المشاركة في المسابقات الثقافية والدولية، ويتم إهداؤهم بعض إصدارات المجلس العلمية وبخاصة الحديثة والعصرية منها، مع جوائز للمتميزين منهم.

وقد تقرر أن يتم صرف تلك الزيادة بداية من شهر سبتمبر 2021م لمن تنطبق عليه الشروط منهم.

وناشدت وزارة الأوقاف الطلاب الوافدين المقيدين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ضرورة إحضار إفادة النجاح خلال موعد أقصاه 30 / 8 / 2021م، حيث تعد هذه الإفادة شرط القيد في استمرار صرف هذه المنحة.

ومن المقرر الإعلان خلال أيام بإذن الله تعالى عن فتح الباب أمام الطلاب الوافدين غير المقيدين على منح دراسية الراغبين في الاستفادة بهذه المنحة ممن تنطبق عليهم شروطها.

عاجل