رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يوجد حياة في الفضاء الخارجي ومخلوقات أخرى؟.. البحوث الفلكية توضح| فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور جاد القاضي، مدير معهد القومي للبحوث الفلكية، على ما ذكرته دراسة جديدة أن قطعة من الشظايا النجمية تتجه نحو حافة مجرتنا "درب التبانة" بسرعة تقارب مليوني ميل في الساعة قائلاً:  "كوكب الأرض في المجموعة الشمسية، والشمس تبعد عن الأرض بمقدار 8 دقائق ضوئية، والشمس هي مجموعة نجمية في درب التبانة الذي يحتوي على "200 مليار" مجموعة شمسية شبيهة بالشمس؛ وهو ما يعني وجود مساحات شاسعة من هذا الفضاء الكوني الكبير

وقال "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس أنه اكتشف حديثًا وجود ما يُسمى بـ"الثقب الأسود" الذي يحتوى على بقايا نجمية انتهت واندثرت علاوة أن المجموعة الشمسية يبلغ عمرها 4 مليار ونصف سنة ضوئية، وهو ما يعتبر نصف عمرها بالضبط، وهو ما يعني وفقا للدراسات استمرار مجرة درب التبانة لمدة 4 مليار ونص عام.

وأضاف مدير معهد القومي للبحوث الفلكية، أن هناك سباق شديد بدأ في العقدين الأخرين لدراسة الفضاء والمجرات الخارجية، والمجموعة الشمسية، منوها بأن الكل يبحث هل هناك حياة في الفضاء الخارجي؟ هل هناك مخلوقات أخرى غيرنا؟ والإجابات كلها تشير إلى أنه لا يوجد شيء مؤكد حتى الأن.

عاجل