رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتكبوا 52 واقعة.. سقوط تشكيل عصابي بتهمة الاستيلاء على البيانات البنكية للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية مساء الأربعاء، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع 5 أشخاص آخرين مقيمين بمحافظة المنيا "جاري ضبطهم" لاتهامهم بارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب احتيالي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين يقوموا بالاتصال بضحاياهم هاتفيًا مدعين أنهم مندوبي خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك وإيهامهم بفوزهم بجوائز مالية وطلبهم تحديث البيانات البنكية ليتمكنوا من تحويل تلك الجوائز عليها ويتمكنوا من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بضحاياهم واستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني، وكذلك شحن أرصدة المحافظ الإلكترونية المفتوحة بمعرفتهم بعد الاستيلاء على أرصدة ضحاياهم.

وضُبط بحوزة المتهمين 5 هواتف محمولة بفحصها تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التي تحوي على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بضحاياهم والعديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني والعديد من برامج الكمبيوتر التي تستخدم في أعمال القرصنة والاختراق والتخفي على الإنترنت. 

بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع باقي المتهمين وأنهم يقوموا باختيار أرقام الهواتف الخاصة بالضحايا عشوائيًا وتمكنوا من ارتكاب 52 واقعة نصب بلغت قيمة المبالغ المالية المستولى عليها فيها 700 ألف جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل