رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر.. توقيف 3 أشخاص يشتبه في إضرامهم النيران بالغابات

نشر
حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

كشف مسئول جزائري عن سبب اندلاع الحرائق بقرى وغابات ولاية تيزي وزو، مشيرًا إلى أن المواطنين ألقوا القبض على 3 أشخاص مشتبه فيهم بإضرام الحرائق داخل المنطقة وسلّموهم لمصالح الدرك الوطني في دائرة تيزي راشد.

وقال رئيس بلدية "آيت موالو" التابعة لدائرة "تيزي راشد" في ولاية تيزي وزو سفيان مختاري في تصريحات لجريدة "النهار أون لاين" الجزائرية، مساء الأربعاء، إنه تم القبض على 3 مشتبه فيهم بإضرام الحرائق بالولاية الإثنين الماضي.

وعن التفاصيل، أضاف: أنه بدأ يتلقى مكالمات من طرف المواطنين، مفادها رؤيتهم لسيارتين، إحداهما من نوع “ساكسو” والأخرى من نوع “إيبيزا”، وكان يقوم راكبوها بإضرام النيران في الغابات المتاخمة للطريق الوطني رقم 12، وهو الطريق المؤدي إلى قرية “آيت نوار”.

وأضاف: أنه قام بإخبار لجان القرى من أجل أخذ احتياطاتهم اللازمة وتوخي الحذر، وبعد مرور هؤلاء الأشخاص على الأماكن المقصودة، اندلعت فيها 3 حرائق في حدود الساعة الثانية، ليتم توقيف سيارة من نوع “إيبيزا” كان على متنها 3 أشخاص، ليتم تسليم الموقوفين لمصالح الدرك الوطني.

وأكد الرائد أوشان نور الدين المكلف بالإعلام على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأن المشتبه فيهم أوقفوا وهم يتواجدون على مستوى مصالح الدرك الوطني، وقد أنكروا التهم الموجهة إليهم، وقالوا إنهم تنقلوا إلى المنطقة لزيارة أحد أقاربهم.

ومن جانبه أكد النائب العام لدى مجلس قضاء تيزي وزو، في تصريح خصّ به جريدة “النهار”، بأنه جرى اعتقال 3 مشتبه فيهم، رافضًا الإدلاء بأيّ تفصيل يخصّ القضية حفاظًا على سرية التحقيق.

عاجل