رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: وفرنا 85% من الأراضي المطلوبة لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية عقد اجتماع موسع مع المحافظين وممثلي عدد من الهيئات والوزارات وذلك لمتابعة إجراءات توفير الأراضي المطلوبة لمشروعات "حياة كريمة".

وأشار "قاسم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الأربعاء، إلى أن الوزير طالب المحافظين العمل على استكمال إجراءات إقامة المشروعات الخاصة بمبادرة "حياة كريمة"، لافتا إلى أنه تم توفير 85% من الأراضي المطلوبة لمشروعات المبادرة.

وأوضح أن المحافظين عرضوا الموقف التنفيذي للأراضي التي تم توفيرها، منوها بأن هناك توجيهات من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بعدم اللجوء إلى تبوير الأراضي الزراعية إلا للضرورة القصوى ولأغراض خاصة بمشروعات الصرف الصحي فقط، لافتا إلى أن وزير التنمية المحلية أكد على إقامة مناطق حرفية وصناعية في المراكز والقرى المستهدف تطويرها.

وعن حجم العمل بالمرحلة الثانية من مشروع "حياة كريمة"، لفت إلى أن 20% من المشروعات المخططة تم تنفيذها وجاري استكمال باقي الأعمال، واصفا مشروع تطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة بـ "درة المشروعات القومية".

عاجل