رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخليفي: ميسي يرغب في اللعب بجوار مبابي.. والأخير ليس له عذر للتجديد

نشر
ميسي وناصر الخليفي
ميسي وناصر الخليفي

أكد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على أن الفريق الباريسي أصبح من أقوى الفرق في أوروبا بعد الصفقات التي تم جلبها لحديقة الأمراء.

وقال الخليفي في تصريحات خلال حواره مع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسي، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات مع ميسي لم تستغرق كثيرا بعد إعلان نادي برشلونة رحيل البرغوث الأرجنتيني تم الاتصال على الفور باللاعب وتمت المفاوضات ونجحنا في النهاية بالظفر بخدمات اللاعب رغم العروض الكثيرة التي تلقاها اللاعب.

وأوضح الخليفي أن ميسي أبلغه بشكل شخصي أنه يرغب في اللعب مع لاعبي فريق باريس سان جيرمان وفي مقدمتهم كيليان مبابي، مشددا على أن ميسي سعيد بوجود مبابي ونيمار في الفريق بجانب باقي اللاعبين بالفريق.

وأضاف الخليفي أنه من الآن أصبح لدينا فريق جيد للغاية وسننافس على جميع البطولات الفترة المقبلة، خاصة وأن الجماهير الفرنسية وأنا بشكل شخصي أحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وعن تجديد عقد مبابي قال الخليفي :" مبابي كان يحلم بأن يكون الفريق الباريس به لاعبين مميزين ويكون فريق تنافسيا من أجل تحقيق الأحلام وهو ما تحقق الآن بضم ميسي، فليس لديه أعذار حاليا من أجل تجديد عقده".

وحقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حلمه بتكوين فريق الأحلام الذي طالما سعى لتكوينه ناصر الخليفي، رئيس النادي، بعدما نجح الأخير في ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة الإسباني.

البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بانضمامه لصفوف فريق باريس سان جيرمان أصبح فريق مكتمل الأركان وقوة لا يستهان بها في أوروبا، خاصة وأن النادي يضم بين صفوفه كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي وهما من أفضل ثنائي العالم بجانب لاعبين مميزين أمثال دي ماريا وفيراتي والحارس العملاق دوناروما.

ورغم أن تعاقد العملاق الباريسي مع ميسي له فوائد عديده ومصلحة كبرى للنادي في جلب أهم لاعب بالعالم، إلا أن وجود ميسي مع الفريق الباريسي يشكل تهديدا مباشرا لبعض اللاعبين داخل الفريق.

التهديد يتمثل في نية إدارة نادي باريس سان جيرمان في الإطاحة بعدد من اللاعبين وبيعهم من أجل التخلص من الأعباء المادية التي يتكبدها الفريق الباريسي بسبب ارتفاع قيمة رواتب لاعبيه، خاصة وأن باريس تعاقد مع نجوم عدة برواتب ضخمة منهم الإسباني راموس وفينالدوم وأشرف حكيمي ودوناروما بجانب ميسي الذي سيحصل على راتب ضخم يصل إلى 50 مليون يورو في الموسم ، مع وجود الثنائي مبابي ونيمار الذان يتقاضان أيضا رواتب كبيرة، وهو ما سيشكل عبئا ماليا كبيرا على إدارة باريس سان جيرمان.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية على أن باريس ينوي بيع 10 من لاعبيه من أجل تحقيق التوازن في الرواتب، خاصة وأن ضم ميسي رغم فوائده العديده للفريق الباريسي، إلا أنه سيمثل عبء مالي كبير على إدارة النادي الباريسي.