رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ممنوع التجول بملابس البحر وحجز الشواطئ إلكترونيا».. تنبيهان للمصطافين بالإسكندرية

نشر
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

قراران جديدان اتخذتهما إدارة المصايف بمحافظة الإسكندرية آخرها ما أصدره اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بمنع تجول المصطافين بملابس البحر خارج بوابات الشواطئ، وذلك حفاظا على الذوق والآداب العامة.

أولى القرارات التي اتخذتها الإدارة المركزية للمصايف، هي تفعيل خدمة الحجز الإليكتروني للشواطئ على موقع الإدارة، Www.catr.gov.eg.

الإدارة وفي منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، ذكرت أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الدولة في ميكنة إجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع في استخدام التكنولوجيا بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء علي الاستغلال و الابتزاز، وتوافقا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ.

ثاني هذه القرارات تمثل في منع الخروج من شواطئ الإسكندرية بملابس البحر، حيث أصدرت الإدارة المركزية للمصايف رسالة إلى رواد الشواطئ، تتضمن منع المصطافين من الخروج بملابس البحر من بوابات الشواطئ، وجاء في رسالة الإدارة: حفاظاً على الذوق والآداب العامة، ونظراً لما يتسبب فيه ذلك من إزعاج للكثير، رجاء نزول البحر بالملابس المخصصة للبحر، وعدم الخروج بها من بوابات الشواطئ.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة، أن منظر تجول بعض المصطافين بملابس البحر على طريق الكورنيش، وفي الشوارع المتفرعة منه، يسيئ للجميع ويؤذي أهالي المدينة.

وتابع في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن كثيراً من ملابس البحر التي يخرج بها المصطافون من شواطئ الإسكندرية غير مناسبة ،معتبراً أنها تخدش الحياء، وتتعارض مع الآداب العامة.

وأكد أن الإدارة المركزية  بصدد تدشين حملة توعية موسعة في هذا الاتجاه، سوف تبدأ بالتنبيه علي بوابات الشواطئ بعدم خروج المصطافين إلا بعد ارتداء ملابس مناسبة، ونشر فرق توعية للمواطنين على الشواطئ، للتركيز على هذا السلوك السيء، بالإضافة إلى نشر لوحات توعية وبانرات على الشواطئ وبواباتها، للحد من انتشار تلك الظاهرة، التي وصفها بأنها «ظاهرة سيئة وتؤذينا جميعاً».

 

عاجل