رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السيادة السوداني»: مستعدون للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية

نشر
النائب الأول لرئيس
النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو عن استعداد بلاده للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري، اليوم الأربعاء، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية "كريم محمد خان"، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا ".

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني: مستعدون للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، مشددًا على ضرورة تحقيق العدالة بوصفها إحدى الركائز الأساسية التي قامت عليها ثورة ديسمبر، مشيرًا إلى أن اتفاقية جوبا لسلام السودان، أقرت مثول المطلوبين أمام المحكمة الجنائية، موضحًا أن الأمر متروك للجهات العدلية في كيفية محاكمتهم.

وبدوره قدم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية توضيحًا لـ دقلو حول اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين السودانيين، مشيرًا إلى أهمية تعاون السودان مع المحكمة الجنائية.

كما أكد أن المحكمة تعتمد على السودان، لإحراز تقدم بشأن القضايا المتعلقة بمثول مطلوبيه، منوهًا عن زيارة سيقوم بها فريق من المحكمة للسودان خلال الشهر المقبل، لجمع الأدلة المتصلة بقضية علي كوشيب، مطالبًا بتقديم تسهيلات تعين الوفد على أداء مهامه.


 

عاجل