رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| حقيقة إجراء امتحان دولي للصف الرابع الابتدائي.. البوكليت والتابلت لا علاقة لها بالتطوير

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:
 

وزير التعليم العالي يوجه مكتب «تنسيق عين شمس» بتذليل العقبات للطلاب


تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الثلاثاء، مقر مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس؛ للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال الطلاب قبل بدء أعمال التنسيق خلال الفترة المقبلة.

وزير التعليم: البوكليت والتابلت والبابل شيت مجرد وسائل لا علاقة لها بالتطوير

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البوكليت، والتابلت، والبابل شيت هى مجرد أدوات لأداء الامتحان، وليست هي القضية المحورية ولا علاقة لها بالتطوير على الإطلاق والتركيز عليها مضلل وخاطئ.

وزير التعليم العالي: جامعة المنصورة الجديدة تبدأ الدراسة ببرامج متميزة العام المقبل

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن إنشاء الجامعات الأهلية الذكية أصبح من استراتيجيات الوزارة الأساسية في ظل التنافس في مجال التعليم الجامعي، مشيرًا إلى أن جامعة المنصورة الجديدة ستبدأ الدراسة هذا العام الأكاديمي، وتمتلك الجامعة موارد بشرية ومادية هائلة، وستقدم برامج دراسية متميزة، وتضم معامل وقاعات تدريس مجهزة بأحدث النظم التكنولوجية، والجامعة بصدد توقيع عدد من الشراكات الدولية مع عدد من الجامعات الأجنبية ذات السمعة الجيدة عالميًا.

لجنة من الأعلى للجامعات تتفقد اختبارات القدرات بجامعة جنوب الوادي

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، اليوم الثلاثاء، على المتابعة اليومية لاختبارات القدرات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والشفافية الكاملة في أعمال اختبارات القدرات.

وزير التعليم: «لا يوجد شيء اسمه ثانوية البوكليت أو ثانوية البابل شيت»

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد شيء اسمه «ثانوية البوكليت» أو «ثانوية التابلت» أو «ثانوية البابل شيت».

وزير التعليم العالي: جامعة الجلالة تمنح شهادات مزدوجة.. وتلبي وظائف المستقبل

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية عقد الجامعات الأهلية الجديدة شراكات مع الجامعات الدولية المصنفة عالميًا وذات السمعة والمكانة المُميزة، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة "أريزونا ستيت" الأمريكية وجامعة هيروشيما اليابانية لمنح شهادات مزدوجة والمساهمة في تطوير البرامج الدراسية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين، وكذلك تجهيز المعامل وتزويد قاعات التدريس بأحدث الوسائل التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى تميز البرامج الدراسية للجامعة وقدرتها على تلبية احتياجات وظائف المستقبل.

وزير التعليم يكشف حقيقة إجراء امتحان دولي للصف الرابع الابتدائي

استنكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار الكذب والتزوير وإثارة البلبلة الممنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ خاصة الصادرة من قبل جروب يحمل اسم "أخبار وزارة التربية والتعليم" على موقع (فيسبوك) والذي نشر خبرا عن إجراء امتحان دولي للصف الرابع الابتدائي.

عاجل