رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك سفاجا تحبط 9 محاولات تهرب جمركي لكمية من البضائع المتنوعة

نشر
أحمد القرنشاوي رئيس
أحمد القرنشاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة ياسر فيصل القائم بأعمال مدير عام جمارك سفاجا بالتنسيق مع مباحث الميناء من ضبط 9 محاولات تهرب جمركي لعدد من الهواتف المحمولة وكمية من العدسات البصرية ومستحضرات التجميل والملابس الجاهزة بالمخالفة لأحكام القانون.

وحسبما أفاد بيان صادر اليوم الثلاثاء عن جمارك سفاجا أنه في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والأمتعة الشخصية الواردة لميناء سفاجا من ميناء ضبا السعودي بإدارة الحركة تم الاشتباه في الأمتعة الشخصية لـ9 ركاب قادمين من السعودية والكويت وبتفتيشها تبين وجود 20 هاتفا محمولا ماركة أيفون و172 قطعة من مستحضرات التجميل و6576 قطعة من الملابس الجاهزة الجديدة و4400 من الطلقات الخرسانية و2151 عدسة طبية بصرية و380 طرحة حريمي جديدة.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة مليونا و783 ألفا و782 جنيها وقرر أحمد القرنشاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والمنطقة الجنوبية لجمارك البحر الأحمر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 9 محاضر ضبط جمركي وحررها ياسر عز العرب مدير إدارة الشئون القانونية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

عاجل