رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام حطب يكشف تفاصيل أولمبياد فرنسا 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن الاستعداد لأولمبياد باريس 2024 سيبدأ من الشهر المقبل؛ بعد الأداء الجيد في أولمبياد طوكيو 2020، وتقديم صورة مشرفة لمصر.
 

وأشار "حطب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه سيتم البناء على ما تم من إنجاز، والعمل مع الأبطال الحاليين والعناصر المبشرة، مشيرا إلى أن أبطال مصر فى أولمبياد طوكيو جاهزين بنسبة 90% لأولمبياد فرنسا 2024.
 

وأضاف أن الحساب جاهز بلفت النظر للمقصرين في طوكيو 2020، وسيتم التقييم لزيادة الإيجابيات وتلافي السلبيات التي حدثت.
 

وأكد هشام حطب أن اللجنة الأولمبية ستعقد مؤتمرا صحفيا لعرض نتائج التقييم على الجميع؛ خاصة أن الهدف هو الوصول بمصر إلى أفضل المراكز، مؤكدا أنه سيكون لدينا أبطال مصريين فى أولمبياد فرنسا 2024.
 

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة مطلع على كل التقارير الصادرة من الاتحادات عما أنجز فى أولمبياد طوكيو 2020، وجاهزون لكل التساؤلات بشأن أحداث أولمبياد طوكيو 2020.
 

وأكد حطب أن وزير الرياضة يحقق فى أزمة لعبة رفع الأثقال، وتم إحالة مخالفات لعبة الأثقال إلى النيابة العامة والاتحاد القديم لرفع الأثقال تم حله وسيتم ضم أبطال جدد فى لعبة رفع الأثقال .
 

وشدد على أن اللجنة الأولمبية أو وزارة الشباب والرياضة لم يقصرا فى أزمة لعبة رفع الأثقال وستكون موجودة فى أولمبياد فرنسا 2024، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة لم يدخر جهدا لتصحيح المسار للألعاب الأولمبية 
 

واستكمل حطب أنه كان من الصعب تحقيق ميدالية فى السباحة فى طوكيو، ولم نذكرها فى تقريرنا ولم نعد منذ البداية أن نحقق ميدالية فى السباحة فى أولمبياد طوكيو، وحققنا مركزا متقدما فى الغطس فى أولمبياد طوكيو، ونتوقع تحقيق ميدالية فى أولمبياد فرنسا 2024. 
 

وأضاف حطب أنه لم نكن نستطيع أن نحقق 10 ميداليات ذهب فى أولمبياد طوكيو وأن 134 لاعبا ولاعبة مصريين هم من تأهلوا فى البطولات لأولمبياد طوكيو، ولا يمكن القياس بين عدد المشاركين والميداليات مؤكدا أن 11 ألف لاعب ولاعبة  شاركوا فى أولمبياد طوكيو يتنافسون على 1000 ميدالية والدول الكبري تراجعت مراكزها فى أولمبياد طوكيو. 

عاجل