رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر تعلن مصرع 18 عسكريًا جراء الحرائق شمال البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي 18 عسكريًا في الجزائر مصرعهم مساء اليوم الثلاثاء، في حرائق اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية شمال البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أوردته جريدة "النهار أون لاين" الجزائرية: إنه على إثر الحرائق الإجرامية التي نشبت بالناحية العسكرية الأولى، خاصة بولاية تيزي وزو، وبالناحية العسكرية الخامسة، لا سيما بولاية بجاية، تم تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية، منذ الساعات الأولى لاندلاع الحرائق، بتدخل أعوان الحماية المدنية ومفارز للجيش الوطني الشعبي.

وأضافت أنه خلال هذه التدخلات، سجلت وزارة الدفاع، بكل أسف، وفاة ثمانية عشرة عسكري، من بينهم دركي واحد، تابعين لمفرزة من الكتيبة 57 مشاة خفيفة، المتواجدة بمنطقة إيشلاظن، إضافة إلى إصابة ستة عسكريين بحروق متفاوتة الخطورة. 

كما أصيب سبعة عسكريين بجروح، وأربعة بحروق بليغة وأربعة آخرين بحروق خفيفة، تابعين للكتيبة الرابعة للمشاة المستقلة، المتواجدة بتالة حمدون، بولاية بجاية، بالناحية العسكرية الخامسة، والتي تمكنت بتدخلها من إنقاذ مائة وعشرة مواطنا، بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران.

ومن جانبه قدم الفريق شنڨريحة السعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه ونيابة عن جميع أفراد الجيش الوطني الشعبي، خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء وذويهم وللمؤسسة العسكرية.

عاجل