رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يهنئ كوت ديفوار وسنغافورة بعيديهما القوميين.. والصحة تعلن وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون قريبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، والرئيس السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

الرئيس السيسي يهنئ كوت ديفوار وسنغافورة بعيديهما القوميين

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة إلى الرئيس الحسن واترا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

 

رئيس الوزراء يتابع خطوات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الثلاثاء؛ لمراجعة الإجراءات والخطوات الخاصة بإنشاء منطقة صناعية روسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وزيرة الصحة: توزيع الوجبات المدرسية بـ«الكارت الذكي» وفقا لقواعد محددة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وضع عدة قواعد لتصميم وتوزيع الوجبة المدرسية، موضحة أنه يتم تصميم هذه الوجبات طبقًا للفئة العمرية وتحديد الاحتياجات اليومية للطلاب، وذلك اعتمادًا على المحددات الصحية لهم، ونتائج المبادرة الرئاسية الخاصة بعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال في المدارس.

 

وزير التعليم: البوكليت والتابلت والبابل شيت مجرد وسائل لا علاقة لها بالتطوير

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البوكليت، والتابلت، والبابل شيت هى مجرد أدوات لأداء الامتحان، وليست هي القضية المحورية ولا علاقة لها بالتطوير على الإطلاق والتركيز عليها مضلل وخاطئ.

 

وزير التعليم العالي: جامعة الجلالة تمنح شهادات مزدوجة.. وتلبي وظائف المستقبل

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية عقد الجامعات الأهلية الجديدة شراكات مع الجامعات الدولية المصنفة عالميًا وذات السمعة والمكانة المُميزة، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة "أريزونا ستيت" الأمريكية وجامعة هيروشيما اليابانية لمنح شهادات مزدوجة والمساهمة في تطوير البرامج الدراسية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين، وكذلك تجهيز المعامل وتزويد قاعات التدريس بأحدث الوسائل التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى تميز البرامج الدراسية للجامعة وقدرتها على تلبية احتياجات وظائف المستقبل.

وزير قطاع الأعمال: إنشاء 3 آلاف محطة شحن سيارات كهربائية بالمحافظات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة خلال هذه المرحلة.

 

وزيرة الصحة: وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون كدفعة ثانية قريبا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه من المتوقع وصول 700 ألف جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" كدفعة ثانية خلال الفترة المقبلة.

 

الحكومة تنفي شائعة عدم جدوى قناة السويس الجديدة في زيادة الإيرادات

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، فيديو يزعم عدم جدوى قناة السويس الجديدة في تحقيق أي زيادات بإيرادات القناة تزامناً مع الذكرى السادسة لافتتاحها.

 

 

شيخ الأزهر: قلوبنا مع لبنان وندعو الله أن يعجل بنهضته وازدهاره

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، تضامن الأزهر الشريف مع الشعب اللبناني فيما يمر به من ظروف عصيبة، سائلًا المولى- عز وجل- أن يعجل بنهضته وازدهاره، داعيا الجميع للتحلي بالمسئولية، وإعلاء مصلحة البلاد.

عاجل