رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بـ11 سيدة.. حاكم نيويورك يستقيل من منصبه

نشر
حاكم ولاية نيويورك
حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه إثر اتهامه بالتحرش الجنسي بعدد من النساء.

وقال كومو في مؤتمر صحفي، إن: "أفضل طريقة يمكنني المساعدة بها هي أن أتنحى.. وأترك ​​الحكومة تعود إلى الحكم".

ووصف حاكم نيويورك القدرة على إدارة حكومة فاعلة خلال جائحة كورونا بـ"مسألة حياة أو موت"، مضيفًا أن "إهدار الطاقة على عوامل التشتيت هو آخر شيء يجب أن تفعله حكومة الولاية، ولا يمكنني أن أكون سبب ذلك"، مؤكدًا أنه قرر التنحي لأنه "لا يرغب أبدا في أن يكون غير متعاون بأي شكل من الأشكال".

وأضاف كومو: "أنا من سكان نيويورك، هنا ولدت وترعرعت، أنا مقاتل وغريزتي هي القتال لأنني أعتقد أن تحقيق المساءلة له دوافع سياسية، وأعتقد أنه غير عادل وغير صادق".

يأتي ذلك بعدما حث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حاكم نيويورك، على الاستقالة من منصبه بعدما انتهي تحقيق مستقل إلى ثبوت تهمة التحرش الجنسي بعدد من النساء في حق الأخير.

وقال بايدن في إفادة صحفية الأسبوع الماضي: أعتقد أنه (كومو) يجب أن يستقيل".

وأضاف: "بحسب ما أفهم، فإن المجلس التشريعي للولاية قد يقرر المضي قدما في إجراءات عزله، مضيفًا: لا أعرف إذا كانت هذه حقيقة مؤكدة، فلم أقرأ كل تلك المعلومات".

هذا ووجد تحقيق أجرته المدعية العامة في ولاية نيويورك ليتيتا جيمس، الأسبوع الماضي أن كومو "تحرش جنسيا بالعديد من النساء وانتهك قانون الولاية"، وقد نفى كومو مرارًا هذه المزاعم، لكنه قال اليوم إنه "كان على دراية كبيرة بالناس"، واعتذر للنساء اللواتي قيل إنه "أساء إليهن".

وكان النائب العام لولاية نيويورك قد أصدر تقريرًا خلص إلى أن كومو تحرش بـ11 امرأة، ما مهد الطريق لإمكانية بدء إجراءات عزل كومو الذي حكم نيويورك على مدار عقد من الزمن، وفقًا لما نشره موقع "CNN بالعربية" الإخباري.

عاجل