رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤمن زكريا.. مشوار الفرحة والألم في حياة نجم الأهلي

نشر
الحالة الصحية لمؤمن
الحالة الصحية لمؤمن زكريا

مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي الموهوب، الذي أجبره المرض على اعتزال الكرة مبكرا، عاد مرة أخرى إلى المستشفى بعد أن أصيب بحالة إغماء؛ ما تسبب في فقد توازنه ليسقط على الأرض، ويتم نقله إلى المستشفى في محاولة لاستعادة وعيه.

زوجة مؤمن زكريا

زوجة مؤمن زكريا ظلت بجواره في المستشفى مع والدته التي لا تتوقف عن الدعاء لابنها حتى يسترد عافيته، ويعود إلى البيت من جديد، في الوقت الذي حرص فيه عدد كبير من زملاء اللاعب في فريق النادي الأهلي على الاطمئنان عليه فيما تولى الرد عليهم شقيق زوجته الذي أخبرهم أن حالة مؤمن زكريا تتحسن شيئا فشيئا.

مؤمن زكريا ورحلته في الملاعب

خاض مؤمن زكريا رحلة طويلة على المستطيل الأخضر أثبت من خلالها تفوقه مع العديد من الأندية المصرية وفي مقدمتها النادي الأهلي، ونادي الزمالك؛ حيث حقق مع القطبين بطولات عديدة حفرت اسمه على قائمة الكبار، وجعلت له مكانة كبيرة في قلوب الجماهير. 

12 عاما قضاها مؤمن زكريا في الملاعب يصول ويجول ويحرز الأهداف ويحصل على هتاف الجماهير هنا وهناك، وحين قرر النادي الأهلي الاستغناء عن خدمات اللاعب في عام 2008 لم يتسرب اليأس إلى مؤمن الذي تحدى نفسه ليعود من جديد إلى صفوف المارد الأحمر. 

انتقل مؤمن زكريا إلى نادي الإنتاج الحربي ليبهر الجميع بأداء رائع وقوي خلال عامين كاملين سواء بتمريراته الساحرة أو بأهدافه القاتلة في شباك الخصوم، ما فعله أيضا مع النادي المصري ليحصل في المقابل على حب جماهير بورسعيد.

أما في إنبي فقد سطع نجم مؤمن زكريا وهو يحرز سبعة أهداف، ليتألق بعدها بالقميص الأبيض مع نادي الزمالك الذي حصل على خدمات اللاعب عن طريق الإعارة ليسجل 12 هدفا وصعت اسمه داخل القلوب البيضاء. 

مؤمن زكريا وعودته للأهلي 

وأخيرا عاد مؤمن زكريا إلى نادي الأهلي ليحقق اللاعب انطلاقته الكبرى من خلال 150 مباراة خاضها مع نادي القرن ويحرز خلالها 24 هدفا، وكلما اهتزت الشباك من تسديداته أحمرت المدرجات وهتف جمهور الأحمر له. 

واستطاع أن يحصد 8 بطولات مختلفة مع النادي الأهلي، حتى إذا أصابه مرض مؤمن زكريا وغادر الملاعب يتذكره زملاؤه في المعلب كلما سجلوا هدفا وهم يقلدون حركته المشهورة، في الوقت الذي سيطرت فيه أخبار مؤمن زكريا على اهتمام الجمهور المصري بجميع انتماءاته.