رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش عايز يخلف بنات».. حكاية الطفلة «أحباب» ضحية والدها المدمن بأوسيم

نشر
أحباب
أحباب

داخل منزل بسيط كان يسكن محمد علاء 36 عاما، مع زوجته وطفلتيه «جومانا وأحباب» لكن الأب عرف طريق المخدرات، واشتهر بين أبناء منطقة "مسجد الهداية" بقرية القيراطيين في أوسيم بتعاطيه المواد المخدرة، وسوء سلوكه.

على مدار عدة سنوات عانت فيها الزوجة من سوء سلوك زوجها، وقلة نفقات المنزل، بعد أن عرف أبو طفلتيها طريق المخدرات، وانقطع عن العمل حتى فقد مصدر دخله، وأصبحت الأسرة تجد قوت يومها بصعوبة بالغة؛ مما فتح طريق الشيطان، وتسبب في تزايد الخلافات الزوجية بين الزوجين.

يوم الأحد الماضي حدث شجار أسري بين محمد وزوجته؛ لكن هذه المرة تبدل السيناريو المعتاد بين الزوجين، مع رغبة الزوج في الانتقام من زوجته بطريقة بشعة لإنجابها بنتًا، فاعتدى على طفلته "أحباب" صاحبة الـ9 أشهر بالضرب والخنق مستغلا عدم تواجد والدتها.

لم تقف محاولات الزوج الذي فقد إنسانيته وأبوته عند تلك المأساة، لكنه وصل به الحال إلى استدعاء مفتش الصحة للكشف على طفلته التي قتلها؛ لاستخراج تصريح الدفن والتخلص بطريقة طبيعية هربا من المسئولية، لكن مفتش الصحة كشف الواقعة؛ بعد أن لاحظ وجود علامات وآثار خنق حول رقبة الطفلة الضحية، واشتبه في الوفاة جنائيا، وأبلغ قسم الشرطة.

ومع ورود بلاغ لرجال مباحث قسم شرطة أوسيم انتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث لكشف غموضه وتفاصيله، وأمام قوات الأمن أدلت جومانا بتفاصيل مقتل شقيقتها الرضيعة على يد والدها "بابا ضرب أختي لحد ما ماتت"؛ لتكشف الستار عن تلك الجريمة البشعة، وتم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

وقالت والدة الطفلة في التحقيقات، إن زوجها المتهم كان دائم الاعتداء بالضرب على الطفلة؛ بسبب بكائها المستمر؛ حيث كان يعنفها على إنجابها لها، وأثناء فترة حملها فى الطفلة طلب منها أكثر من مرة إنزالها، لكنها رفضت خوفا على حياتها.

وتابعت الأم خلال الإدلاء بأقوالها أمام جهات التحقيق، إن زوجها رفض الإنفاق على الطفلة، وأنها كانت تعمل من أجل الإنفاق عليها، وتتركها بصحبته فى المنزل، وحينما كانت تعترض على ذلك الوضع، كان يخبرها بعدم رغبته فى الطفلة، وأنها أنجبتها رغمًا عن إرادته.

وكان قسم شرطة أوسيم تلقى بلاغا من مستشفى أوسيم المركزي، بوصول الطفلة «أحباب» جثة هامدة، وبها آثار خنق حول الرقبة، وانتقل ضابط من مباحث القسم إلى مكان الحادث، وحُرر محضر أولي، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتشريح، لبيان سبب وكيفية الوفاة، كما صرحت بالدفن بعد انتهاء أعمال الطب الشرعي، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وأكدت تحريات المباحث أن والد الطفلة هو المتسبب في وفاتها، بعدما خنقها إثر مشاجرة بينه وبين والدتها “زوجته”، وتمكنت الشرطة من القبض عليه. 

عاجل