رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ثمار يجنيها برشلونة بعد رحيل ميسي.. «اتخذ القرار الأفضل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسدل الستار على مسيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني، بعد رحيله عن النادي الكتالوني، بشكل رسمي بعد أكثر من 20 عاما قضاها داخل جدران البرسا.

واقترب الأسطورة بشدة، من الانضمام لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما أعلن برشلونة الخميس الماضي، انتهاء مسيرته داخل صفوف برشلونة، بعد الفشل في توقيع عقد جديد بسبب الشروط المالية الصارمة التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني "لليجا"، ومعاناة البارسا من مشاكل مالية بسبب تفشي جائحة كورونا.

ولا شك بأن رحيل ميسي سيكون لها نتائج سلبية على النادي الكتالوني على كافة الأصعدة سواء رياضيا أو حتى ماليا، وذكرت مؤسسة "براند فاينانس" المالية، إن النجم الأرجنتيني قد يكبد النادي الكتالوني مبلغ 137 مليون يورو خسائر من قيمة علامته التجارية، أي ما يعادل 11% من القيمة الحالية البالغة 1.266 مليار يورو.

على جانب الآخر سيجني برشلونة عدة مكاسب من رحيل النجم الأرجنتيني المخضرم، وهي التي نستعرضها خلال السطور التالية.

تقليل الأجور
وذكرت تقارير صحفية المسربة أن ميسي حصل على 555 مليون يورو من برشلونة في الفترة بين 2017 و2021، كرواتب ومكافآت، وهو ما يجعله صاحب أعلى أجر بين لاعبي كرة القدم، ويعاني برشلونة حاليا من أزمة مالية طاحنة تضعه على حافة الإفلاس، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ماجعل البرسا يجد صعوبة بالغة في تسديد مستحقات نجمه.

وبات رحيل ميسي خطوة مهمة لبرشلونة في تقليل الأجور العالية، والالتزام بالشروط التي تضعها رابطة الدوري الإسباني من أجل تسجيل لاعبين جدد.

الأعباء الإعلامية
في الوقت نفسه فإن رحيل ميسي قد يخلص النادي الإسباني واللاعب نفسه من الأعباء الإعلامية، لاسيما بعد وضع ميسي دائما تحت بؤرة الضوء مع كل تعثر لبرشلونة، وتحديدا منذ حمله لشارة القيادة في 2018، وفي بعض الأحيان يكون النقد موجها إلى برشلونة نفسه، بسبب عدم استغلال قدرات ليو بشكل صحيح باعتباره أحد أفضل اللاعبين في العالم، إن لم يكن أفضلهم، ليكون رحيل الأسطورة بمثابة عذر لحين ترتيب أوراقه بعيدا عن الضغط.

سن ميسي
لا يمكن إغفال عامل تقدم ميسي في العمر، حيث وصل في يونيو الماضي إلى 34 عاما، وبهذا باتت أيامه في الملاعب معدودة، لذلك على البرسا التخطيط والدراسة والاستعداد المبكر لتلك المرحلة والتوقف عن الاعتماد الكلي على ميسي.

عاجل