رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «البحوث الزراعية»: مصر تربعت على قوائم الدول المصدرة للتمور

نشر
رئيس مركز البحوث
رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان

قال رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، إن خريطة الاستثمار الزراعي في مصر حققت طفرة كبيرة من حيث زيادة الرقعة الزراعية، خاصة مع التوسع في مشروعات الإنتاج الزراعي والداجني والسمكي، مشيرا إلى أن مصر شهدت أيضا توسعا أفقيا لإنتاج الحاصلات الزراعية ودعم فاتورة التصدير إلى الخارج.


ووجه سليمان، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر "الأهرام" الزراعي للتنمية والتكنولوجيا الزراعية، والذي يعقد اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعنوان "الاستثمار الزراعي.. خطوات استباقية ومستقبل واعد" - الشكر لمؤسسة الأهرام على تبنيها معرضا متخصصا يلقي الضوء على القطاع الزراعي ويوفر فرص العمل في كافة التخصصات الزراعي.


وأشار إلى أن مصر حققت طفرة كبيرة في إنتاج التمور وتربعت على قوائم الدول المنتجة والمصدرة لهذا المنتج، إضافة إلى الطفرة الكبيرة التي حققتها في قطاع تجميع الألبان.


يشار إلى أن مؤتمر "الأهرام الزراعي للتنمية والتكنولوجيا الزراعية" يخصص جلسة موسعة لمناقشة كل ما يتعلق بالتمويل والتأمين والتكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي، واستعراض فرص التمويل المصرفي ودور الجهات المانحة من قبل المؤسسات المصرية والدولية لدعم صغار المزارعين، ومناقشة التأمين على الحاصلات الزراعية لمواجهة مخاطر الاستثمار في القطاع الزراعي.


ويأتي مؤتمر ومعرض "الأهرام الزراعي الأول" ضمن خطة خطة مؤسسة الأهرام في تنظيم العديد من المؤتمرات التي تحظى بدعم ومساندة المؤسسة والهيئة الوطنية للصحافة وأيضا وزارات الدولة وهيئاتها ومؤسساتها وفي مقدمتها مؤتمر الأهرام للطاقة ومؤتمر الأهرام للدواء والمؤتمر الاقتصادي والمؤتمر والمعرض العقاري، إضافة إلى العديد من المؤتمرات والمعارض في مختلف المجالات.

عاجل