رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 68 كيلو لحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين بمنيا القمح بالشرقية

نشر
لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية

شنت إدارة تموين منيا القمح، بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشية ورقابية على الأسواق، وأسفرت عن تحرير محاضر للمخالفين، وضبط 68 كليو لحوم فاسدة.

الحملة حررت المحضر رقم 2831 “جنح ا د ط” ضد صاحب محل جزارة بشلشلمون؛ لذبح لحوم بلدية خارج السلخانة، وتم التحفظ على 20 كيلو.

كما حررت الحملة محضر رقم 2832 “جنح ا د ط”، ضد صاحب سوير ماركت، لحيازته وعرضه لحوما مفرومة فاسدة، وتم التحفظ على  48 كيلوجرام.

وأسفرت الحملة أيضًا عن تحرير المحضر رقم 2830 “جنح ا د ط” ضد صاحب مخبز سياحي، لإدارة النشاط بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار.

ورصدت الحملة مخالفة ضد مخبز بلدي، بالنعامنة؛ لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخالفة ضد مخبز بلدي بالأعراس؛ لعدم إعطاء بون الصرف.

جاء ذلك في إطار تكليف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لـ فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

عاجل