رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير قطاع الأعمال يكشف موعد طرح 25 ألف سيارة كهربائية للبيع

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف  الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل جديدة عن السيارات الكهربائية التي تسعى مصر لإنتاجها، مضيفا: “نريد أن نلاحق العالم في صناعة السيارات الكهربائية وتقليل حجم التلوث”.

وقال "توفيق"، خلال  لقاء مباشر برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، إنه جرى الاتفاق مع شركة صينية على إقامة مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية طاقته الإنتاجية 25 ألف سيارة سنويًا، ضمن وردية واحدة 10 ساعات.

 وأضاف أنه تم استيراد 13 سيارة من السيارات التي سيتم انتاجها بالمصنع، ويتم تجربتها على شوارع القاهرة وباقي المحافظات من أجل وضع المواصفات النهائية للسيارة.

وأشار إلى أنه لتشجيع المواطن على شراء السيارة قدمت الحكومة مجموعة محفزات له أهمها دعم نقدي بقيمة 50 ألف جنيه تخصم من سعر السيارة، وتقدم للمصنع حتى يتمكن من الإنتاج بكفاءة، بجانب إنشاء محطات الشحن العامة للتاكسي والسيارة الملاكي.

وكشف أن الوزارة تتعاون مع إحدى الجهات السيادية على إنشاء 3 آلاف محطة تخدم 6 آلاف سيارة على مستوى 4 محافظات؛ وعلى جميع الطرق السريعة في مصر، معربا عن أمله في أن تتواجد هذه السيارات الكهربائية بالشارع خلال الربع الثالث من عام 2022.

عاجل