رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخيانة كلمة السر.. ضبط المتهمين بسرقة مليون جنيه من سيارة في القطامية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث القاهرة اليوم الثلاثاء، من ضبط مرتكبي واقعة سرقة مليون جنيه بالإكراه من داخل سيارة تابعة لإحدى الشركات، وإعادة المسروقات، وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

البداية عندما تلقى قسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (سائق بشركة مواد غذائية وموظف أمن إداري بذات الشركة)، بأنهما حال سيرهما بسيارة تابعة للشركة عملهما بدائرة القسم، وبحوزتهما مبلغ مالى (مليون جنيه) خاص بالشركة عملهما؛ لإيداعه بفرع أحد البنوك بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، فوجئا بسيارة مجهولة يستقلها 4 أشخاص قام أحدهم بإطلاق أعيره نارية من سلاح ناري كان بحوزته تجاه السيارة التي يستقلاها مما أدى لإتلاف أحد إطارات السيارة، وإجبارهما على التوقف وعقب ذلك ترجلوا من السيارة قيادتهم واستولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المالي كرهاً عنهما ولاذوا بالفرار.

بتكثيف التحريات أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومرتكبيها وتبين أنهم 10 أشخاص أحدهم سائق سابق بالشركة محل عمل المُبلغين "لثلاثة منهم معلومات جنائية".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم عدا ثلاثة منهم، وبحوزة أحدهم "السيارة المستخدمة" في ارتكاب الواقعة، وعثر بداخلها على مظروف  فارغ لطلقة نارية.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر السائق بأنه نظراً لطبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بقيام المجني عليهما بتوريد مبالغ مالية كبيرة للبنك اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء عليها، حيث تم الاتفاق مع باقى المتهمين وأنهم توجهوا لمحل الواقعة مُستقلين السيارة وكذلك سيارة أخرى ملك أحدهم وسيارة "ميكروباص" وسلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة" .

وتم بإرشاد المتهمين ضبط (مبالغ مالية و السيارتين المستخدمتين فى الواقعة وطبنجة معدلة)، وأقروا بأن باقي المبلغ المالي المستولى عليه والبندقية الآلية بحيازة المتهمين الهاربين.

وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهم بسرقتهما بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

عاجل