رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذبح 64 ألف و841 رأس ماشية بمجازر القاهرة خلال شهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الطب البيطري، بمحافظة القاهرة، ذبح ٦٤٨٤١ رأس ماشية بمجازر المحافظة (المجزر الالي بالبساتين، حلوان ، طرة، مجزر السلام) خلال  شهر يوليو الماضي.

وذكر بيان للمديرية اليوم الثلاثاء، أنه تم توفير ما يقرب من ٢٠٠٠ راس ماشية خلال عيد الأضحى المبارك، كما تم تحرير ١٥٠ محضر ذبح خارج المجازر.

وفي إطار الدور الفعال الذي تلعبه المديرية لوقاية الماشية من الأمراض والأوبئة، فقد قامت المديرية بتلقيح ما يقرب من ٣٠٠ راس ماشية ضد الحمى القلاعية ، ٣٠٠ راس ضد حمى الوادي.

وفيما يتعلق بالحملات المكثفة على المتاجر؛ اسفرت عن ضبط ٤٠٠٠ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي و٢٠٠٠ كجم لحوم مجهولة المصدر ، تحرير ٤٢ محضر مضبوطات.

وانطلاقا من دورها الإرشادي والتدريبي فقد عقدت المديرية ما يقرب من ٣٠ ندوة لتوعية المواطنين بالوقاية ورعاية الحيوانات.

من جانبه ثمن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جهود الأجهزة التنفيذية بمديرية الطب البيطري و الدور الإيجابي الذي تقوم به، مؤكدا ان مديريه الطب البيطري قامت بحملات على المجازر والمتاجر بهدف التصدي للحوم الغير الصالحة للاستهلاك الادمي او مجهولة المصدر .    
 
وأكد  المحافظ أن الدور المحوري الذي تلعبه مديرية الطب البيطري يأتي انطلاقا من دور الدولة في حماية وضبط الأسواق ومنع تداول السلع مجهولة المصدر.

عاجل