رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة يكشف الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وليد العطار المدير التنفيذي بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفيدرالية .

وقال العطار في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"، سنعمل طبقا لما تشير لائحة الموسم الجاري من الدوري المصري لكرة القدم، التي تنص في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد إرسال أسماء الأندية بعد انتهاء بطولة الدوري وقبل انتهاء كأس مصر يتم إرسال أصحاب المراكز الأولى في بطولة الدوري؛ وفقا لما يراه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولا تنطبق هذه القاعدة على الموقف الحالي، بسبب عدم انتهاء موسم 2020-2021 من الدوري ومن الكأس حتى الآن.

وتابع في تصريحاتة،  القاعدة الثانية تنص على أن في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد إرسال أسماء الأندية قبل انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز، مع عدم حسم المقاعد المؤهلة لبطولات الأندية الأفريقية، يتم اعتماد جدول الترتيب على ما هو عليه في التاريخ المحدد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي حالة عدم تساوي الفرق في عدد المباريات التي خاضها كل فريق في المسابقة يتم الاحتكام إلى مبدأ الجدارة الرياضية".

ويتعين على الاتحاد المصري لكرة القدم إرسال الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في موعد أقصاه غداً الثلاثاء الموافق 10 أغسطس.

عاجل