رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبدالله الشرقاوي.. بطل مسرح الجامعة في الثمانينيات يتحول إلى ترند بعد وفاته

نشر
معلومات عن عبدالله
معلومات عن عبدالله الشرقاوي

عبدالله الشرقاوي الممثل المسرحي القدير، أصبح الرقم 1 في الترند عقب وفاته ليصبح حديث السوشيال ميديا التي أدارت محركات  جوجل بحثا عن معلومات عن الراحل الذي تسببت وفاته في أن تكون مصدرا لشهرته مثلما يحدث في الفترة الأخير مع غالبية الممثلين البعيدين عن كاميرات الصحافة وأقلام الصحفيين، ليصبحوا مادة دسمة لشاشات الفضائيات والمواقع الإخبارية بهدف إشباع فضول الجمهور لمعرفة المزيد من المعلومات عنهم. 

وارتبط اسم عبدالله الشرقاوي بمسرح الجامعة حيث كان الراحل أحد نجوم منتخب جامعة عين شمس في حقبة الثمانينيات، كما ارتبط اسم عبدالله الشرقاوي بمسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح الذي يتبع وزارة الثقافة باعتباره أحد أعضائها البارزين

أعمال عبدالله الشرقاوي 

وقام الفنان عبدالله الشرقاوي بالعديد من البطولات خلال مسيرته المسرحية خاصة على مسرح الدولة ومن تلك الأعمال التي تسببت في شهرته مسرحيات: "ماراصاد، العسل عسل، سلقط في ملقط، الكورة جوان ، توهان ".

سبب وفاته

وتوفي عبدالله الشرقاوي عن عمر ناهذ 72 عاما بعد تدهور حالته الصحية وأقيمت صلاة الجنازة على الفنان الراحل اليوم الأحد بمسجد السيدة نفيسة.

البيت الفني للمسرح ينعى عبدالله الشرقاوي

رئيس البيت الفني للمسرح والعاملون فيه نعوا في بيان الفنان عبدالله الشرقاوي ووصفوا رحلته الفنية بأنها مليئة بالعطاء والإبداع.

وقال البيان إن عبدالله الشرقاوي "نجم المسرح الجامعي خلال ثمانينيات القرن الماضي وعضو فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، والذي أبدع من خلالها في العديد والعديد من الأعمال المسرحية"

جمال عبدالناصر: مع السلامة يا عبدالله

وبصورة تجمعهما سويا نشرها الفنان جمال عبد الناصر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال في تعليقه عليها: 

"عشت حياتي في دور فنان، إيه؟، لا مفيش أنا بلعب الدرويش".

وتابع: "عبدالله الشرقاوي من دوره في الحالة توهان، مع السلامة يا عبدالله، ورحمك الله وغفر لك وأحسن إليك، مع السلامة يا طيب يا محب يا مسالم يا فنان يا كبير، مع السلامة وإلى لقاء جميعا إليه راجعون والبقاء لله وحده".

 

 

عاجل