رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ3 صفقات بالمجان.. باريس سان جيرمان يعيد الأذهان لعصر «الجلاكتيكوس» الذهبي في ريال مدريد

نشر
 سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أصبح نادي باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة واحدًا من أقوى الفرق في قارة أوروبا، وفاز بجميع البطولات الممكنة باستثناء دوري الأبطال.

وأخفق باريس سان جيرمان الموسم الماضي قاريا ومحليا، إذ لم يستطع الحفاظ على لقبه في الدوري المحلي الذي توج به في آخر ثلاث سنوات، وأجبر على التنازل عنه لصالح ليل، كما خرج من دور نصف النهائي في دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي، وحده لقب كأس فرنسا أنقذ موسم الفريق.

ويحاول الفريق الباريسي بناء فريق قوي هذا العام يعيده إلى اقتناص الدوري وكذلك تحقيق لقب دوري الأبطال الذي لم ينتزعه طوال تاريخه، على غرار ما فعلة ريال مدريد الإسباني  في بداية القرن الجديد صنع ريال مدريد تشكيل مدجج بالنجوم، والتي أطلق عليها “ الجلاكتيكوس” فجاء برونالدو الظاهرة وزيدان، وفيجو، وديفيد بيكهام وغيرهم من النجوم بأرقام مالية ضخمة.

واعتاد النادي الفرنسي على التعاقد مع لاعبين كبار في سوق الانتقالات في كل عام، وهو صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، التي كانت ضم نيمار من نادي برشلونة.

جورجينيو فاينالدوم- ليفربول

ضم نادي باريس سان جيرمان لاعب نادي ليفربول جورجينيو فاينالدوم في سوق الانتقالات الصيفية 2021، وذلك بعد انتهاء عقده مع الريدز؛ حيث قام الهولندي بالتوقيع على عقد مدته 3 سنوات مع الفريق، وسينتهي في يونيو 2024.

 سيرجيو راموس- ريال مدريد

ونحج  باريس سان جيرمان في ضم نجم ريال مدريد سيرجيو راموس بعد انتهاء عقده مع الفريق، وذلك لمدة موسمين.

جيانلويجي دوناروما- ميلان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في وفت سابق التعاقد رسميا مع الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، لمدة 5 مواسم مقبلة، حتى صيف 2026، وذلك في صفقة مجانية، عقب انتهاء تعاقده مع نادي ميلان بنهاية الموسم الماضي.

ويسعي نادي باريس سان جيرمان لاتفاق مبدئي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد فشل برشلونة في تجديد عقده بسبب مشاكل اقتصادية.

وأشارت محطة راديو مونت كارلو، أمس الأحد، إلى أن هناك بعض التفاصيل البسيطة من أجل إتمام التعاقد بين الطرفين وتوقيع العقود، ومن المقرر أن يخضع ميسي للفحوصات الطبية الروتينية يوم الاثنين المقبل، قبل تقديمه رسميا.

وأكد موقع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الأحد، أن اللاعب سيصل خلال الساعات المقبلة إلى باريس، وقد يخضع للفحوصات الطبية اليوم أو صباح الغد، وهو ما يجعل انتقال البرغوث الأرجنتيني إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية مسألة وقت.

وكان نادي برشلونة الإسباني، أعلن الخميس الماضي- في بيان رسمي- رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن النادي الكتالوني، بعد مسيرة استمرت عقدين من الزمن.

وفي حالة تعاقد باريس مع ميسي ستكون الصفقة الرابعة بالمجان له هذا الموسم، وتصبح حظوظ الفريق الباريسي فوق العادة للظفر باللقب المحلي، وستزيد من حظوظه لمنافسة قوية في دوري الأبطال، وسيكون ضمن قائمة مصغرة تضم منافسين معروفين كمانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وريال مدريد وبرشلونة وليفربول، لكن ضمان اللقب يبقى أمرا صعبا للغاية نظرا لقوة المنافسين، وكذلك لوقوع مفاجآت كما جرى العام الماضي عندما حقق تشلسي اللقب وهو الذي حلّ رابعا في الدوري المحلي. 

عاجل