رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين أملاك الدولة والتصالح لخدمة المواطنين

نشر
 أيمن مختار
أيمن مختار

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ؛ برئاسة اجتماع مناقشة الاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة؛ بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، وممثلي جامعة المنصورة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وأعضاء اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية، ومنظومة التراخيص الجديدة على مستوي المحافظات؛ وتنفيذا لتعليمات اللواء محمود شعرواي في هذا الشأن.

ووجه "نائب المحافظ "- في بيان صادر اليوم الاثنين- بالتنسيق الكامل بين المحافظة، وجامعة المنصورة وتفعيل دورها للانتهاء من تصميم الوجهات المعمارية للمباني والعقارات الجديدة لإعطاء روح المحافظة وطابعها الخاص من خلال التنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري؛ لسرعة تطبيق تصميم الوجهات الجديدة علي المباني في المدن والقرى.

وشدد على إزالة كافة المعوقات والتعاون المشترك مع الجامعة وتدعيمها بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وتعديلاتها من خلال التنسيق والتعاون مع الإدارة العامه للتخطيط العمراني بالمحافظة  للبدء الفوري في إنشاء التصميمات جديده لوجهات المباني .
 

وأكد نائب المحافظ على ضرورة العمل للقضاء على  ظاهرة البناء العشوائي، وغير المخطط والفوضي العقارية.
 

وأشار  إلى أن الدكتور أيمن مختار وجه بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين أملاك الدولة والتصالح لخدمة المواطنين.

عاجل