رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير التعليم العالي يتفقد جناح معرض جامعة عين شمس.. صور

نشر
 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس

تفقد الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، يرافقهما الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم، جناح معرض جامعة عين شمس المشارك بالملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021  والذي يعقد في الفترة من ٩-١١ أغسطس ٢٠٢١.

وذكرت الوزارة- في بيان صادر اليوم- أن ذلك جاء بحضور لفيف من رؤساء الجامعات، والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتورة منى عبدالعال مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة، ولفيف من العمداء ووكلاء الكليات وأساتذة الجامعة.  

وخلال جولته التفقدية، أوضح الدكتور محمود المتيني، أن جامعة عين شمس تقدم حزمة متنوعة من البرامج  والتي تغطي كافة التخصصات في مختلف المجالات، بما يسمح للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية باختيار ما يناسبهم، لافتاًأن أبرز ما يميز هذه التخصصات مواكبتها لمتطلبات سوق العمل اتساقاً مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضاف  أن البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة  تزيد عن 50 برنامج في المجالات المختلفة (الطبية – الهندسية وتكنولوجيا المعلومات – العلمية والزراعية – العلوم الإنسانية والتربوية واللغات والترجمة – العلوم التجارية وعلوم الآثار وغيرها)، مشيرا إلى الشراكات الدولية التي تتيحها تلك البرامج والتي يتم بموجبها منح درجة علمية مزدوجة أو مشتركة لخريجي تلك البرامج.

وأشار إلى  أن زوار الجناح يمكنهم استعرض الكليات الجديدة المستحدثة بجامعة عين شمس، وذلك من خلال QR code  وكذلك تصفح البرامج الدراسية  إلكترونيا، إلى جانب التواصل المباشر طوال أيام المعرض مع فريق كامل و مدرب من المنظمين لتلقي والإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات.

يذكر أن إعداد المواد التعليمية والتعريفية بالمعرض جاء تحت إشراف الدكتورة منى عبدالعال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم، وريهام العطيفي مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.  
 

ومن المقرر أن يقام على هامش المعرض عدداً من الندوات التعريفية بنظم التعليم العالي في مصر و تشارك جامعة عين شمس اليوم بندوة بعنوان" طريقك إلى سوق العمل".
 

عاجل