رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائد الجيش الليبي: وجهنا ضربات قاسية للإرهاب.. ونستهدف المصلحة العليا للبلاد

نشر
المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي ، ارشيفية

أكد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أن قواته المسلحة لن تخضع لأي سلطة مهما كانت، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي تمكن من توجيه ضربات قاسية للإرهاب فى البلاد خلال الفترة الأخيرة.
 

وقال حفتر- فى كلمة له اليوم الاثنين-:" مستعدون للسلام رغم الاختلافات الحادة وما نتج عنها من تصعيد، مؤكدا أن الجيش الليبي تصدى لمشروع التيارات المتطرفة".
 

وأضاف:" النصر الذي حققه الجيش الليبي بفصل دعم الشعب"، مضيفا:" نمد أيدينا بكل شجاعة وثقة من أجل المصلحة العليا للبلاد".
 

وكان المشير خليفة حفتر كلّف- فى وقت سابق من اليوم- رئيس الحكومة الليبية “المؤقتة” الأسبق، الفريق عبدالله الثني، بالإدارة السياسية في القوات المسلحة.
 

جاء ذلك ضمن عدة قرارات أصدرها حفتر خاصة بتكليفات جديدة لعدد من القادة العسكريين بالجيش الليبي تزامنا مع الذكرى الـ81 للجيش الوطني الليبي.
 

وشملت القرارات تكليف الفريق أمراجع العمامي، برئاسة القوات البرية بدلًا من اللواء نور الدين الهمالي، كما كلّف العميد عبد الله عمر الزايدي، آمرا لغرفة عمليات الجفرة.
 

كما تضمنت تكليف اللواء صالح أعبودة، بإدارة التدريب في القوات المسلحة الليبية، إضافة إلى ترقية اللواء مفتاح شقلوف إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان الحدود، بجانب تكليف اللواء رمضان عطالله البرعصي، آمراً لمنطقة البيضاء العسكرية، وترقية اللواء طيار محمد المنفور إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان القوات الجوية.
 

وأصدر قائد الجيش الليبي قرارا بإعادة تشكيل غرفة عمليات سرت الكبرى وتكليف اللواء أحمد سالم آمراً لها، إضافة إلى تكليف، اللواء هاشم بورقعة الكزة، آمرا لمنطقة طبرق العسكرية.

عاجل