رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسي».. أبطال يرفعون رأس مصر عاليا في الأولمبياد

نشر
مستقبل وطن نيوز

دائما ما يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاهتمام ودعم كافة المجالات والأنشطة وعلى رأسها الرياضة المصرية التي شهدت طفرة غير مسبوقة، محليا ودوليا، خلال السبع سنوات الأخيرة، حيث‭ ‬وضعها‭ ‬على‭ ‬رأس‭ ‬اهتماماته‭ ‬فانتقلت‭ ‬نقلة‭ ‬رائعة. ‭

أشاد العالم بهذه الطفرة، وأصبحت مصر مقصدا عالميا لكل الرياضيين، بفضل توفير جميع الإمكانيات، لتجمع الفرق وإقامة البطولات على أرضها باختلاف جماهيريتها، وجذبت مصر خلال الـ7 سنوات أنظار العالم بعد نجاح منقطع النظير، في التنظيم وإدارة البطولات الكبرى، فضلا عن الوصول للمستويات‭ ‬العالمية،‭ ‬في‭ ‬الأداء‭ ‬الرياضى‭ ‬المبهر، وارتقت مصر لتكون ضمن الدول الراعية للرياضة والرياضين.   

ونجحت مصر في تسجيل أكبر عدد من الميداليات في تاريخها الأولمبي، بعدما رفعت رصيدها في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلى 6 ميداليات، اليوم السبت، عقب تتويج أحمد الجندي، بطل الخماسي الحديث، بالميدالية الفضية، وفريال أشرف بطلة الكاراتيه بالذهبية.

وحققت مصر الميدالية السادسة في المشاركة الحالية بأولمبياد طوكيو، ليصبح أكبر عدد من الميداليات تحصل عليه البعثة المصرية في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، حيث تخطت المشاركات السابقة التي حصدت فيها 5 ميداليات في نسخ 1936 و1948 و2004.

وتقدمت مصر إلى المركز الـ53 في الترتيب العام بأولمبياد طوكيو، بعدما حصدت ميدالية ذهبية، وأخرى فضية، بالإضافة إلى 4 ميداليات برونزية، ليصبح ترتيب مصر إلى الأمام بعد الميدالية الذهبية والأخرى الفضية.

واعتاد الرئيس السيسي على تشجيع أبطالنا في كافة الألعاب الرياضية، كان آخرها تهنئة لاعبة الكاراتيه فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق اسم فريال وزملائها أبطال الأولمبياد على عدد من المحاور والكباري.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، مساء الأحد، أكد الرئيس السيسي أنه كان يمارس لعبة الكاراتيه بشكل كبير وأول مرة مارسها في عام ١٩٧٠.

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن فريال أشرف، رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها، مردفا: “أحيي كل الأسر المصرية التي تعمل على ثقل مواهب أبنائها”.
 

وأضاف الرئيس السيسي، سنقدم كل الدعم للأبطال الرياضيين لرفع اسم مصر، مشيرا إلى أنه عقب عودة فريال أشرف، الحاصلة على ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو سيكون هناك اهتمام أكبر بهذه اللعبة.

وتابع الرئيس السيسي، نعمل على تعزيز الرياضة في المدارس والجامعات، ورفع كفاءة مراكز الشباب لصنع الأبطال الرياضيين، حيث إنه تم عمل برنامج خلال السنوات الست الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، مبينا أنه تم رفع كفاءة أكثر من 4 آلاف مركز.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "بذلنا جهدا خلال الفترة الماضية، فهل الجهد كان كفاية، أتصور لا، وكنا نعد منشآت رياضية أولمبية".
 

وأضاف الرئيس السيسي، أنه مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سيتم افتتاح المدينة الأولمبية، وتتضمن ألعاب الرماية والسباحة والتنس والسباحة وكل الألعاب، هذا ما نفعله".
 

وتابع الرئيس السيسي: "هناك مدينة أقل شوية في مدينة برج العرب وهناك استاد صغير، والألعاب الجماعية ستعود مرة أخرى، ووزير الشباب والرياضة افتتح المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف الرئيس السيسي، أن الرياضة تمثل الحياة ويجب الاهتمام بها، مرددا: "إنك تعمل بطل ده موضوع لازم كلنا نشتغل عليه.. الدولة والأسرة والمدرسة.. ولما المنظومة كلها تشتغل هنلاقي زي فريال ".
 

وتابع: "بقول لفريال أشرف ألف مبروك.. اسعدتينا وفرحتينا وترجعي أنت وزملاؤك في البعثة الأولمبية بالسلامة.. اللي حقق ميداليات واللي مقدرش وبذل جهد".
 

ووجه الرئيس السيسي خلال المداخلة، حديثه  لـ فريال أشرف قائلاً: " إنتي شرفتينا ورفعتي راسنا.. ألف مبروك.. عايزة حاجة".
 

ومن جانبها ردت فريال قائلة: "أنا مش عايزة حاجة أكتر من كده.. هقول تحيا مصر برئيسها وشعبها.. ربنا يخليك ياريس".‭