رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي

نشر
الحالة الصحية لوائل
الحالة الصحية لوائل الابراشى

وائل الإبراشي بات حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خاصة بعد أن تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، وهو يعلن أن وائل الإبراشي لم يسترد حالته الصحية بعد.

جاء ذلك خلال مداخلة لمستشار الرئيس مع برنامج "مساء dmc" أمس الأحد، في الوقت الذي يخضع فيه الإعلامي وائل الإبراشي للعلاج بعد أن أصيب بفيروس كورونا منذ ما يقرب من ثمانية أشهر.

 حالة وائل الإبراشي الصحية اليوم

وتشهد حالة وائل الإبراشي الصحية اليوم كما أعلن عنها عوض تاج الدين مشكلات في الرئتين، ما يعني أهمية استمراره للعلاج داخل المستشفى، إلا أن مستشار الرئيس طمأن الجمهور بأن حالة وائل الإبراشي الصحية تتحسن، وتمنى أن نكون أفضل خلال الأيام المقبلة.

تطورات الحالة الصحية 

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية إن وائل الإبراشي يعاني من التليفات بالرئتين التي حدثت نتيجة عن الالتهابات الرئوية لافتا أن الأمر ليس بالضرورة أن يكون مرتبطا بكورنا ولكن بالعديد من الفيروسات

وقال عوض تاج الدين أثناء المداخلة إن المناعة لها دور كبير في الحالة الصحية، فقوتها أو ضعفها هو ما يحدد تطورات الحالة، مشيرا إلى أن بعض العقاقير أو تربية الطيور من مسببات تليف الرئة. 

وأضاف: كبار السن ليس وحدهم من يصابون بتليف الرئة، بينما متابعة المرض بشكل متواصل يُحسِّن الحالة الصحية وتؤدي إلى اختفاء التليفات، بينما تبلغ نسبة المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج تبلغ 10%.

رقم وائل الإبراشي الخاص

رقم وائل الإبراشي الخاص كان موضع بحث على جوجل رغبة من الجمهور في الاطمئنان عليه بشكل مباشر، بعد غيابة طيلة تلك الشهور عن الظهور في برنامجه التاسعة مساء. 

يذكر أن وائل الإبراشي أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر الماضى، وخضع في منزله  لبروتوكول العلاج ، قبل أن تتفاقم حالته ويتم نقله  للمستشفى، في نهاية شهر  ديسمبر من العام الماضى.

ونشر وائل الإبراشي رسالة على موقع "فيس بوك" قال فيها: «منذ أن حملني الإسعاف من منزلي إلى المستشفى وأنا في حالة حرجة تمكنت كورونا من التهام جزء كبير من الرئتين ولم تترك لي إلا مساحات صغيرة للتنفس والآن فقط بدأت حالتي تتحسن ولكني أحتاج إلى دعواتكم".

 

عاجل