رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث «الأثار»: مصر أصبحت لا تعتمد على سوقا سياحيا وحيدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار، على وصول أول رحلة طيران روسية إلى مصر بعد توقف 6 سنوات قائلة: "خبر مفرح للسياحة المصرية والدولة بوجه عام"،  مشيرة إلى أن هذه الرحلات جاءت نتيجة جهود كبيرة بين الدولتين المصرية والروسية.

وقالت “سها بهجت”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية " mbc مصر 2"، إن الدبلوماسية المصرية لعبت دورا كبيرا لتحقيق ذلك، لافتة إلى أن السياحة الروسية هي سوق لا يستهان به، وكان يمثل 30% من حجم السياحة الوافدة لمصر.

وأضافت المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار: "نرحب بالسياحة الروسية وجميع الأفواج السياحية القادمة لمصر"، منوهة بأن مصر تمتاز بعوامل جذب سياحية كبيرة للسوق الروسي، وهي من أفضل الوجهات السياحية المفضلة لهم على مستوى العالم.

ونوهت بأن عودة السياحة الروسية سيشجع الدول الأخرى على القدوم إلى مصر، متوقعة أن يكون هناك تدفقات لدول أخرى على المدى القريب.

وتابعت: "مصر أصبحت لا تعتمد على سوق سياحي وحيد، حيث أن دول كثيرة جاءت إلى مصر أغلبهم من شرق أوروبا وبيلاروسيا، مؤكدة أن عودة السياحة الروسية تمثل نسبة كبيرة جدا من السياحة الوافدة إلى مصر؛ بالتالي تؤثر بشكل كبير على العائدات السياحية والاقتصاد القومي بشكل عام.

عاجل