رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: بيع المنازل الساحلية في بريطانيا ارتفع خلال فترة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت البيانات الجديدة التي أصدرتها بوابة للتسويق العقاري، أن هناك زيادة في الطلب على المنازل في المواقع الساحلية من الأشخاص الذين يعيشون في المدن، مما يؤدي إلى سرعة بيعها.


وذكرت صحيفة "بروبيرتي إنفزتور توداي" المتخصصة في التسويق العقاري، أن بوابة رايت موف العقارية فحصت أكثر من 120 منطقة ساحلية في جميع أنحاء بريطانيا للنظر في التحول في سلوك المشتري مقارنة بما قبل الجائحة.


ولوحظ أنه في عام 2019، كان الأمر يستغرق 71 يومًا في المتوسط ​​للعثور على مشتر لمنزل في موقع ساحلي، ولكن هذا الوقت انخفض الآن إلى 51 يومًا - أقل بمقدار 20 يومًا.


ولفتت الدراسة إلى أن القاعدة تقول أن المنازل في المواقع الساحلية تستغرق وقتًا أطول في المتوسط لتسويقها مقارنة بالأسواق في المدن، بينما تسارعت أسواق المدينة أيضًا، انخفض متوسط ​​الوقت إلى 13 يومًا.


وبالمقارنة مع فترة ما قبل الوباء، زاد عدد سكان المدن الذين يستفسرون عن المنازل في المناطق الساحلية بنسبة 115٪. يُقارن هذا بزيادة أقل بكثير بنسبة 36٪ في الاستفسارات من الأشخاص الذين يعيشون في مدينة يستفسرون عن الانتقال والبقاء في المدينة.


وتقول بوابة "رايت موف" أن هذا يشير إلى تحول أكثر استدامة في تفضيل المشتري مما كان يعتقد في البداية، مدفوعًا بعوامل متعددة مثل القدرة على العمل من المنزل وإعادة تقييم الأولويات.


وعند النظر إلى أسعار المساكن، فإن أداء أولئك الموجودين على الساحل أقوى من أداء المدن. 


كما ارتفع متوسط ​​تكلفة المنزل المطل على البحر بنسبة 7٪ في عام 2021 مقارنة بعام 2019. وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط ​​ممتلكات المدينة بنسبة 5٪.

عاجل