رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: 7.6 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي

نشر
وزير المالية
وزير المالية

أعلنت وزارة المالية، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية، خلال شهر يوليو الماضي، بلغ 7 مليارات و683 مليونًا و724 ألف جنيه.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن ذلك جاء في تقرير، تلقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك؛ لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وأضافت أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، أفرجت خلال يوليو الماضي، عن مشمول 11 ألفًا و73 شهادة جمركية (وارد نهائي)، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والسيارات وقطع الغيار، والدخان، والبضائع العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن الشهادات بلغت 2 مليار و161 مليونًا و947 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات حوالي 5 مليارات و509 ملايين و816 ألف جنيه.

وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 4 آلاف و177 شهادة بيان جمركي خلال شهر يوليو الماضي، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس» ، تم تحصيل رسوم الصادر بمبلغ 7 ملايين و908 آلاف جنيه، كما قامت الإدارة العامة للمنافذ بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ560 بيانًا جمركيًا بإجمالي 4 ملايين جنيه و52 ألف جنيه خلال نفس الفترة.
 

عاجل