رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمساهمتهم في إنقاذ عشرات الحالات.. تكريم عدد من العاملين بـ«الإسعاف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرَّم الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، كوكبة من رجال وأطقم الإسعاف المصري؛ لمساهمتهم في إنقاذ عشرات الحالات الطبية الطارئة، بينهم إصابات قاتلة، لولا تدخلهم في تلك اللحظات الفارقة.

وقال "جاد"، بحسب بيان اليوم: إنه رجال الإسعاف جسدوا في بعض تلك الحالات أسمى درجات التضحية والفداء، حيث شهدت أرض العاصمة الإدارية، قيام أحد المسعفين بإنزال مصاب بعد تأمينه طبيا، من داخل مبنى تحت الإنشاء من الطابق العاشر، بواسطة ونش نقل مواد البناء ومصاحبته للمصاب أثناء ذلك خوفا علية لحساسية ودقة إصابته.

وتابع أن بعض الحالات الطبية الأخرى، شهدت تمسك رجال الإسعاف بأعلى درجات ضبط النفس والثبات الانفعالي والحرفية، لما تعرضت له بعض الحالات من إصابات، تمثلت في اختراق أسياخ معدنية لأجساد المصابين، تعدى طول البعض منها، حاجز المتر، وبالفعل استطاعت الأطقم الإسعافية نقل المصابين بشكل آمن، بدون نزع الأسياخ المعدنية من أجساد المصابين، والتمكن من السيطرة على حشود المواطنين المتواجدة بصحبة المصاب، وتهدئتهم ومصاحبة المصابين وصولا إلى غرف العمليات داخل المستشفيات؛ لدقة وحساسية الإصابات التي تعرضوا لها.

ولفت إلى أن طاقم إسعاف آخر، تمكن من إنقاذ حالتين غرق تم إجراء إنعاش قلبي رئوي وعادت كافة العلامات الحيوية للحالتين مرة أخرى.

وأثنى “جاد”، على ما أبرزه رجال الإسعاف من إخلاص ومهارة، في تلك المواقف الصعبة، التي شاهدوها وعلى إيمانهم برسالتهم وما تعكسه من إنسانية.

وأصدر تعليماته بتعميم دراسة تلك الحالات والإصابات التي مر بها رجال الإسعاف، واستخدمها كمادة علمية ومرجعية تمثل الشق العملي الفعلي لرجال المنظومة الإسعافية.

 

عاجل