رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجاح أول عملية تسليك القناة الدمعية لطفلة عمرها 5 سنوات ببورسعيد.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أنور عبد العاطي، استشاري ومدرس جراحة الأنف والأذن والحنجرة، على نجاح أول عملية تسليك القناة الدمعية لطفلة عمرها 5 سنوات قائلاً: الطفلة كانت تعاني من تدفق في الدموع بالعين اليسرى منذ ولادتها حيث عرضت في البداية على أطباء للرمد لأكثر من مرة، وقاموا بعملية التسليك لكن دون نتيجة وشكوتها كانت مستمرة".

وقال "عبد العاطي"، مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إنه تم اللجوء لأطباء الأنف والأذن في هذه العملية لكون الأنف والأذن أول جار للعين ويفصل بينهم عظمة رقيقة جدا، كما أن كيس القناة الدمعية يقع فى الجدار الأنفي والدموع مسارها الأخير يسرب داخل الأنف، مؤكدا أنه يوجد علاقة وثيقة بينهم.

وتابع أنه مع التطور الكبير في عمليات مناظير الأنف وتطبيقاته  تم إجراء العملية للطفلة التي تكللت بالنجاح، معقبا: : ليست عملية صعبة ولكنها تحتاج إلى كفاءة من الطاقم الطبي وأجهزة، ولأول مرة تجرى في مستشفى تابعة لهيئة الرعاية الصحية".

وأكمل استشاري ومدرس جراحة الأنف والأذن والحنجرة: "القائمين على هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد معظمهم من الشباب لم تتجاوز أعمارهم 37 عاما، ويعملوا بقوة لإنجاح المنظومة والطفلة حاليا بحالة جيدة الآن".

 

 

عاجل